التنسيق النقابي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا يخوض :إضراب وطني إنذاري أيام 2 و 3 و 4 يناير 2019 قابلة للتمديد.

الإدارة ديسمبر 27, 2018 يونيو 04, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

التنسيق النقابي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا يخوض :إضراب وطني إنذاري أيام 2 و 3 و 4 يناير 2019 قابلة للتمديد.

التنسيق النقابي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا يخوض :إضراب وطني إنذاري أيام 2 و 3 و 4 يناير 2019 قابلة للتمديد.

في إطار متابعة التنسيق النقابي للنقابات التعليمية الثلاث (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم(ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم(ا ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)) للملف المطلبي للأساتذة حاملي الشهادات العليا، والذي عمر طويلا، مما خلف سخطا كبيرا لهذه الفئة، وأمام استمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في سياسة التماطل والتسويف وخرجات اعلامية غير مدروسة للسيد الوزير بعيدة عن الحوار القطاعي وأمام إجهاز الوزارة عن مطلبها الدستوري والمشروع بالترقية وتغيير الاطار اسوة بالأفواج السابقة، والذي استفادت منه الشغيلة التعليمية الى غاية دجنبر 2015، بل ولجوء مسؤولي وزارة التربية الوطنية إلى تصرفات لا مسؤولة تهدف الإجهاز على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية وذلك في محاولة لضرب أبسط حق لعموم الموظفين في الدفاع عن حقوقهم التاريخية والمتمثل في حق الإضراب والاحتجاج واسكات جميع الأصوات المناضلة، بتسجيل مجموعة من الممارسات الماضوية والبائدة هدفها التضييق على المضربين والمحتجين وذلك باللجوء إلى تدخلات أمنية قمعية ضد الاحتجاجات السلمية واللجوء للاقتطاعات غير قانونية من أجورهم واعتبار يوم الإضراب غيابا غير مبرر، في خرق سافر لمقتضيات القوانين المؤطرة لهذا الحق وعلى رأسها دستور 2011 والمواثيق الدولية المصادق عليها من جانب المغرب. وفي ظل هذا الوضع، فإن التنسيق النقابي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا يعلن ما يلي:
 تنديده بالقمع الهمجي البائد الذي تعرض له حاملي الشهادات العليا في مسيرتهم السلمية الحضارية يوم 12 نونبر 2018 بالرباط، وما تعرضت له الوقفة الاحتجاجية السلمية بالعيون يوم 24 دجنبر 2018.
 استنكاره المقاربة الأمنية القمعية التي تنهجها الحكومة تجاه عموم نضالات الأساتذة والأستاذات ويحمل رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والتربية الوطنية مسؤولية هذه التدخلات وتبعاتها.
 استنكاره استمرار الوزارة في تجاهل الحق في الترقية وتغيير الإطار لحاملي الشهادات العليا إسوة بالأفواج السابقة منذ 1985 حتى 2015.
 دعوته الوزارة إلى فتح حوار جدي وحقيقي لإيجاد حل عادل ومنصف لهذا الملف الذي طرحته النقابات التعليمية بقوة في كل اللقاءات.
 يقرر تسطير برنامج نضالي تصعيدي يتمثل في إضراب وطني أيام 2 ، 3 و 4 يناير 2019 مرفوقا بأشكال احتجاجية ممركزة بالرباط وذلك على الشكل التالي: 
 يوم الأربعاء 2 يناير 2019: وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية ابتداء من الساعة 11 صباحا تتبعها مسيرة نحو مقر البرلمان،
 يوم الخميس 3 يناير 2019: وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالعرفان على الساعة 10 صباحا تتبعها مسيرة نحو مقر الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية.
 يوم الجمعة 4 يناير 2019: إضراب وطني.
وما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال
الرباط في 25 دجنبر 2018
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم الجامعة الحرة للتعليم الجامعة الوطنية للتعليم

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/