U3F1ZWV6ZTYzNzEzODE3MjRfQWN0aXZhdGlvbjcyMTc4OTY3NTMz
recent
أخبار ساخنة

هـــــام :فرع الCNOPS بخنيفرة

هـــــام  :فرع الCNOPS بخنيفرة

هـــــام  :فرع الCNOPS بخنيفرة

وأخيرا تم صباح يوم الاثنين 17 يونيو 2019 افتتاح وكالة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي -المعروفة اختصارا بــ CNOPS – بالمقر المتواجد خلف مصحة الأمل(السيليكاني) بحي فايزة ببلدية خنيفرة.

للتوضيح وعلى المستوى التنفيذي، يتكلف الصندوق ب:
• منح رخص التحملات في إطار الاستشفاء داخل المغرب و خارجه
• القيام بعمليات التسجيل و الانخراط و تحيين وضعية المؤمنين الادارية ومتابعة الملفات العالقة .
• منح رخص اقتناء التجهيزات و الأجهزة الطبية و معالجة طلبات الموافقة المسبقة و طلبات الإعفاء من الحصة المتبقية على عاتق المؤمن في حالة مرض طويل الأمد و/أو مكلف.
والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي هو المسؤول عن تدبير نظام التأمين الإجباري عن المرض و عن : الاقتطاع، التسجيل، التحملات و المراقبة الطبية.

أما التعاضديات
فتتكلف بتدبير التغطية التكميلية إلى جانب التأمين الإجباري عن المرض في شقه المتعلق بالعلاجات العادية. و تتلخص مهام التعاضديات كما يلي :
• استقبال و معالجة و مراقبة و تصفية الملفات المتعلقة بالعلاجات العادية. تعِدُّ التعاضديات ملفات المرض من أجل الأداء و بعد مراقبتها والترخيص لها يتم إرسال التحويلات مباشرة لفائدة المؤمن. يعني :(التعاضديات تستقبل ملفات المرض المتعلقة بالعلاجات العادية و تعالجها و تراقبها و تقدمها للصندوق من أجل الأداء .)
• منح التغطية التكميلية لفائدة منخرطي التعاضديات و التي قد تصل إلى 20% من التعريفة الوطنية المرجعية و 16% بالنسبة للأدوية المقبول إرجاع مصاريفها.
• تدبير الأعمال الاجتماعية لفائدة منخرطي التعاضديات : منحة التقاعد، منحة الوفاة، تمدرس الأطفال المعاقين...(التغطية التكميلية)

وعليه فإمكان منتسبي الهيئات التعاضدية التالية داخل إقليم خنيفرة التعامل مع هذه الوكالة دون اللجوء إلى مكناس او بني ملال او الرباط كالسابق .
*التعاضدية العامة للتربية الوطنية M.G.E.N
*الهيآت التعاضدية لموظفي الإدارات و المصالح العمومية بالمغرب O.M.F.A.M
*التعاضدية العامة للبريد والمواصلات
*تعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية M.G.P.A.P
*الجمعية الأخوية للتعاون المشترك وميتم موظفي الأمن الوطني M.POLICE
*تعاضدية الجمارك و الضرائب غير المباشرة M.DOUANES
*تعاضدية القوات المساعدة M.F.A
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة