نشاط بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ملحقة المشور

الإدارة ديسمبر 14, 2019 ديسمبر 14, 2019
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

نشاط بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ملحقة المشور

نشاط بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ملحقة المشور

تقرير
مراسلة : رضوان الرمتي

في بادرة مهمة، نظم المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين- ملحقة المشور يوم الجمعة 13 دجنبر 2019  لقاء تواصليا ذا طابع دولي من تأطير "زينة خليل الحاج"- المديرة التنفيذية لمنظمة غرينبيس الشرق الأوسط و شمال افريقيا MENA لفائدة 450 من الطلبة المتدربين أطر الأكاديميات فوج نونبر 2019،  وذلك حول موضوع "التغيرات المناخية و كيف تعمل غرينبيس على مواجهة هذه المشكلة الكونية".

خلال هذا اللقاء قدمت مديرة المنظمة  شروحات مستفيضة و مدققة لماهية التغيرات المناخية و خطورتها على الحياة في كل تجلياتها، كما قامت بشرح مبادئ منظمة غرينبيس الثلاث الأساسية و هي: الحفاظ على التنوع البيولوجي، الاستقلالية المالية، و اللاعنف.
تميز هذا اللقاء كذلك بتوجيه المدير المساعد المكلف بتسيير ملحقة المشور الدكتور عبد الحفيظ ملوكي لمجموعة من الإرشادات تستهدف بناء هوية  وشخصية متزنة  ومتوازنة  مع نفسها ومع محيطها  لدى أساتذة المستقبل من خلال دعوتهم إلى ضرورة الخروج من النمط التقليدي للأستاذ الذي يكتفي بتلقين المتعلمين للمعارف و العمل على تبني نموذج قيادي يعمل على قضايا إنسانية، و من بينها القضايا البيئية.
 في هذا الإطار أوضح الأستاذ المكون بالمركز إسماعيل شعوف و منسق عمل متطوعي منظمة غرينبيس بالمغرب كذلك أن مشكلة التغيرات المناخية و التعريف بها هي من صميم مهام الأساتذة، ومن الأدوار الأساسية التي يجب أن تضطلع بها المدرسة من خلال التربية البيئية و التربية على التنمية المستدامة.
ومن بين أهم اللحظات التي ميزت اللقاء كذلك، تفاعل المديرة التنفيذية لمنظمة غرينبيس الشرق الأوسط  وشمال افريقيا بشكل ايجابي مع طلبات الطلبة المتدربين بخصوص إنجاز مجموعة من المقترحات المتعلقة بالتدريبات المعمقة، و التدريب على تقنيات استخدام الألواح الشمسية والطاقات النظيفة لفائدتهم مستقبلا داخل المركز.
في النهاية، اختتم اللقاء بأجواء احتفائية و في إطار يجسد ثقافة العرفان المتبادل بين المشاركين، محددين موعدا في القادم من الزمن لتناول مواضيع أخرى تهم تكوين أساتذة المستقبل.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/