تعلم سيو المواقع مع شرح seo للمبتدئين for-beginners

 تعلم سيو المواقع مع شرح seo للمبتدئين


من المؤكد أنك سمعت اختصارًا عصريًا جديد ومثيرًا للجدل إلى حد ما على الإنترنت هو تحسين محركات البحث (SEO)، هناك الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع، ان كنت ترغب في معرفة معناه فتعلم  سيو المواقع مع شرح شرح seo للمبتدئين في هذا المنشور.

تعلم سيو المواقع مع شرح seo للمبتدئين


تعلم سيو المواقع مع شرح seo للمبتدئين

؟ SEO ماهو

تحسين محركات البحث عبارة عن مجموعة من التقنيات والاستراتيجيات لتكون أكثر جاذبية للمستخدم ومحركات البحث وبالتالي زيادة ظهورك على الانترنت.

يستجيب هذا الاختصار للكلمات Search Engine Optimization ، والتي تعني تحسين محرك البحث.

لذلك، تسعى تحسين محركات البحث إلى تحسين وضع الويب من خلال التحسين التقني والمحتوى لموقعك على الويب.

ما الفرق بين seo on page,seo off page ؟

ان كنت تريد تعلم سيو المواقع فمن الضروري معرفة الفرق بين seo on page,seo off page حيث تنقسم عملية تحسين محركات البحث إلى مجموعتين رئيسيتين من التقنيات:

  • تحسين محرّكات البحث على الصفحة: كما يوحي اسمه، يشير إلى كل ما يمكنك القيام به على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو متجرك لتحسين وضعك في Google. هنا تأتي جوانب مثل معرفة الكلمة المفتاحية التي يجب اختيارها وكيفية هيكلة موقع الويب الخاص بك، وسرعة تحميل موقعك، والروابط، وما إلى ذلك.

  • تحسين محركات البحث خارج الصفحة: يشير إلى كل شيء لا يعتمد عليك بشكل صارم وليس "داخل" موقع الويب الخاص بك. نتحدث هنا بشكل أساسي عن الروابط الواردة (عدد مواقع الويب أو المدونات التي ترتبط بالمحتوى الخاص بك) ، والإشارات الاجتماعية (التي تتم مشاركتها على Twitter و Facebook و LinkedIn ...) والاشتراك في Google Search Console وما إلى ذلك.





كيفية عمل SEO دليل لشرح seo للمبتدئين ؟

قد يكون ترتيب مدونتك في محركات البحث أمرًا صعبًا، اعتمادًا على الكلمة المفتاحية التي تريد استهدافها. الحصول على تصنيف سريع على Google يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في عملك. 

هذه هي بعض الخطوات لتعلم سيو المواقع مع شرح seo للمبتدئين:

  1. إذا كان موضوعك شائعًا، فسيكون احتمال تلقي الزيارات أعلى. ولكن إذا كانت كلمتك المفتاحية شائعة جدًا، فلن تظهر مدونتك في النتائج الأولى ولن تحصل على الزيارات المتوقعة.

استخدم أدوات مثل Google Trends لتحديد الشعبية الحالية والمستقبلية للكلمة المفتاحية، بالإضافة إلى الإعلانات المربحة.

2. حدد كلمات رئيسية دقيقة للغاية 

يجب أن تحاول تحسين منشور لكلمة مفتاحية واحدة. بالطبع، يجب أن تكون هذه الكلمة المفتاحية ذات صلة بمقالك بنسبة 100٪. بدلاً من استخدام كلمات مفتاحية عامة، ابحث عن كلمات مفتاحية محددة للغاية.

3. الاستفادة من الكلمات المفتاحية الطويلة

حدد الكلمات المفتاحية المكونة من كلمتين إلى ثلاث كلمات، والأفضل من ذلك إذا كانت مكونة من 3 إلى 4 كلمات: تشير الإحصائيات إلى أن حوالي 60٪ من عمليات البحث تتضمن كلمتين أو ثلاث كلمات.

ضع ذلك في الاعتبار عند إجراء تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لمقالك لكلمة مفتاحية.

بالنسبة إلى مدونة تم إنشاؤها حديثًا  أوصي باختيار كلمات مفتاحية مكونة من 3 أو 4 كلمات. 

أنواع الكلمات المفتاحية:

  • كلمات مفتاحية طويلة 

  • كلمات مفتاحية قصيرة

سيساعدك تعلم الفرق بين هذين النوعين من البحث في طريقك إلى تحديد موقع مدونتك أو موقع الويب الخاص بك وتعلم كيفية القيام بتحسين محركات البحث.

4. استخدم كلمتك المفتاحية في العناوين الفرعية لمقالك

العناوين هي أهم عنصر في تحسين محركات البحث على الصفحة.

استخدم العناوين الفرعية كعناصر قابلية للاستخدام تسهل قراءة المنشور الخاص بك، ولكن يجب أيضًا الاستفادة منها لإدراج كلمتك المفتاحية.

تذكر أيضًا أن تضع الكلمة المفتاحية عدة مرات في المنشور.

يهتم بعض الأشخاص كثيرًا بكثافة الكلمات المفتاحية. أوصي بأن تكون طبيعيًا وأن تستخدم المرادفات والصيغ المختلفة للكلمة المفتاحية.


بعد تعلم سيو المواقع يمكنك البدء في العمل على تحسين محركات البحث لموقعك على الويب بنفسك. سترى كيف ستأتي النتائج على المدى المتوسط.

إذا قمت بذلك، فستكون قادرًا بمرور الوقت على تعيين شخص ما لتحليل موقع الويب الخاص بك والانتقال به إلى المستوى التالي.


إذا لم تكن راضيًا عن جذب الزوار ولكنك ترغب أيضًا في إنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت ، فقم بالاتصال بشركة نوفل سيو أفضل شركة تسويق الكتروني في مصر وسوف يساعدوك.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

  • انشر مواضيعك و فروضك و مساهماتك على موقعنا من خلال بريدنا :[email protected] -واتساب 0707983967- او على الفايسبوك
    تابعوا موقع الأساتذة على أخبار التعليم على اخبار جوجل



  • وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -