بيكويا

الأندلسي محمد يوسف المحمودي ديسمبر 07, 2022 ديسمبر 08, 2022
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 بيكويا جزيرة تقع جنوبي الكاريبي وهي جزيرةً نائية ونظيفة. والجميل في قصة هذه الجزيرة أن سكانها يعلمون كيف ينظمون أي حدثٍ أسبوعي مفاجئ يجذب اهتمام العالم إليها. ولأجل ذلك، بدأت الفعاليات تتوالى وكان منها معزوفة مكان "مارجريت فيلي" لملحن الأغاني جيمي بافيت (1977) أساساً في جعله داعماً موسيقياً رائعاً للاستجمام والتمتع بالشواطئ وعيش حياة الاسترخاء على الكاريبي.

بيكويا حفلٌ وحقل

Bequia


ولسوف ترى نفسك في مكانٍ شاسع واسع تغطيه المياه تركوازية اللون لتجد نفسك مطالبًا بالتأمل مع المشي ببطء على حافة العالم،. حينها سترى تلك المساحة المكسوة بالرمال والصالحة لاستضافة أكبر حفلٍ على الإطلاق. وبالرغم من عدم وجود مكان يدعى مارجريت فيلي ولا يوجد ساندويتش مثل بورجر اللحم البقري مع شرائح الجبن في الجنة. وهنا ربما كان وصف الناس حقًا وصدقًا أنك فيها كالحاضر حفل على حافة العالم. ويمكننا أن نطلق على الحفل اسم "القفز لأعلى" (جامب أب) وهو حفل ينظمه المنظمون أسبوعياً على جزيرة بيكويا النائية جنوب الكاريبي.

بيكويا: حفلٌ في نهاية العالم

إن الطبيعة الفريدة لمدينة بيكويا يجعلها كما لوكانت موجودة عند نهاية العالم. لقد كانت المدينة سراً محفوظاً بحق لأصحاب اليخوت لسنوات وحصلت مؤخراً على خدمة جوية ملائمة نوعاً ما. لكن عزلتها، مع تعهد الحكومة بتعزيز الثقافة الحساسة للحضارات والثقافات، هو ما يجعل هذه الصخرة المدارية شيئاً يستحق المشاهدة والزيارة. إن من يشقون طريقهم إلى هذا المكان محظوظون بمكافأةٍ تتمثل في مشاهدتهم هذا المكان المحلي المتنوع والفريد بشكلٍ مدهشٍ في الكاريبي والذي يكون مكتظاً بالزائرين والسائحين ومنتجعًا محاطًا بالجزر كقصةٍ أسطورية للجنيات.

بيكويا الكاريبي بروحه الأصيلة

Bequia beaches


لبدء اكتشافك للكاريبي بروحه الأصلية والفريدة، توجه إلى خليج فريندشيب، الذي يحوي الشاطئ الأكثر تفرداً وطبيعيةً في بيكويا وأفضل وسيلة للوصول لهذا المكان من خلال التاكسي. ويقع الخليج على الجانب المبحر ضد الريح من الجزيرة على الساحل الأطلنطي، وتتجه المياه هنا لأن تكون أقل صفاءً وأكثر شدةً مما عليه الحال بالشواطئ الأخرى.
على الرغم من ذلك، تمحو المشاهد الرائعة، عزلة أو غياب القوارب التي تحجب الرؤية بكل سهولة على أي عيب أو قصور. وكذلك، تزين كراسي الشاطئ التجميلية الرحلة بذاتها. ويمزج مقهى موسكيتو وهي حانة في الهواء الطلق والمطعم المقام على الشاطئ، مجموعة عريضة من المشروبات المدارية المستساغة، التي يمكن الاستمتاع بتناولها على الرمال أو بالتدلي من أرجوحة بجوار المقهى، أفضل مكان للجلوس والحديث.

مشهد العشاء

حتى مشهد العشاء على الجزيرة يبدو ممتعًا بتنوعه المبهج منقطع النظير. فيه ستتناول بيتزا، مثلًا، لتكتشف أنهم يجهزون بتجهيز أفضل بيتزا بالجمبري على أفران الطوب الساخن، وهذا تخصص محلي. علاوة على ذلك، في جينجربريد، يعد الكاري توابل شعبية مستخدمة في عمل أطباق شهية لأفضل الأطعمة الهندية مع إضفاء صبغة الكاريبي في عشاء الدجاج بالكاري المزخرف بصلصة المانجو. في بيكويا، يكون كل شيء محلياً بدايةً من المحلات، وحتى الفنادق الكبرى، وكل هذه الأشياء يغلب عليها طابع المكان والجميع يشعر بالسعادة.
هنا توجد حاجة لوحدات إدارية مبوبة أو تنبيهات تتعلق بالإقامة في المنتجع. بإمكان المرء قضاء بعض أوقات المرح والتسلية في التمشية على طول ممشى بلمونت ناحية الخليج في أي وقت، ليلاً أو نهاراً، ويلقى مع ذلك ترحيباً من وجوهٍ مألوفة. هذه هي الكيفية التي تبدو عليها الجزيرة محلية مثل مدينة صغيرة بعد الإقامة فيها أيامٍ قلية، سيشعر فيه المرء كما لو كان في منزله وبين جيرانه.

المطاعم والميناء

ومثل الغذاء والمطاعم، يبدو كل شيءٍ على بيكويا مزيجًا فريدًا من السمات الدولية المؤثرة المحفوظة بشكلٍ مألوف بالأبهة والثقافة المحلية. وفي ميناء بورت إليزالبيث، لا يتواجد الغذاء المحلي فحسب، وإنما أيضاً يعد الميناء هو المدينة الوحيدة على الجزيرة. على الرغم من ذلك، من غير الممكن اعتبار المكان الذي لا يوجد فيه سوى شارعين، واسمهما على وجه التحديد الشارع الأمامي والشارع الخلفي (فرونت ستريت وباك ستريت)، مدينة. لكن يوجد فيها  جميع أشكال تغطية الطاقة بالجزيرة. إلى جانب كونها نقطة البداية لشارع تنزه بلمونت ووك المحفوف بالمطاعم والفنادق، يوجد بالمدينة بكاملها قدر كبير من أماكن الجذب. على أقل القليل، تعطي الجولة في شارع الأمامي المحاط بالمنتجع والعودة في الشارع الخلفي بالجوار لمحة عن الحياة اليومية في بيكويان.

محلات عرض

على طول الطريق توجد محلات عرض لقوارب، ملابس، فنون وبقالة تستحق تفقدها وأخذ جولة خلالها. ولاختيار القوارب والملابس المحلية الملونة، ابدأ في محلات لوكال كالار (اللون المحلي). وعلى جانب بلمونت من ميناء إليزابيث في القصة العليا لمتجر البقوليات وحاجيات الغوص، ويتخصص محل لوكال كالار في ملابس المرأة والهدايا التذكارية الاساسية بالجزيرة والتي يلهمها ويغلب عليها الطابع المداري, كذلك يقوم متجر أركيد نوح، المتاخم لمتجر فرانجيباني، ببيع مجموعة ممتازة من المشغولات المصنوعة في المنزل، البطاقات البريدية، الخرائط المطابقة الفريدة والملابس. وبالنسبة للكتب المحلية، مع وجود مجوعة جيدة مختارة من الروايات للقراءة على الشاطئ، توجد مكتبة بيكويا.

سوق راستا

قبل العودة إلى الفندق، من الضروري القيام بزيارة للسوق المحلية المعروفة باسم سوق راستا. وهذا سوقٌ يومي في مبانٍ وأكشاك وقد مولته الحكومة في بادئ الأمر. وبعد فترة تنازلت الحكومة عن السوق ومنحته للسكان المحليين  السوق يومياً في بناء سوقي تموله الحكومة وقد تم منحه للسكان المحليين المترددين عليه. وهنا، بين بحر من الأشياء المتنوعة بدايةً من صناديق الفاكهة وقطط الشاردة، الفلاحون يمازحون المستهلكين بشأن سعر الأناناس وفاكهة الحب والعاطفة، المانجو والجوافة.

بناء القوارب

من الناحية التاريخية، كان ميناء بورت إليزابيث مكاناً معروفًا ببناء القوارب، لكن مع تحول المراكب البحرية من الأخشاب إلى المعادن، تكيفت المدينة على ذلك الأمر بالاستفادة من نفس الخبرات والمهارات وتطبيقها على بناء نماذج قوارب. كل ما يوجد حول المنتج مجرد محال لبناء وصناعة القوارب يمكن للزائرين فيها شراء نماذج قوارب، بعضها بتكلفة القوارب الحقيقية، أو مجرد مشاهدة ممارسات المتمرسين في صناعة القوارب وهي تجارتهم التي تستغرق الوقت. وتتمثل أفضل أماكن متابعة بناء القوارب أثناء تنفيذها في ويزفيلد سيلز وموديل بوتس، موفينز ويارجينت برازرز، وجميعها تقع عند أقصى أطراف ميناء بورت إليزابيث.  
المترجم محمد يوسف محمد المحمودي
 

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/