الطرد من الوظيفة العمومية يخرج الأطباء للاحتجاج أمام وزارة الصحة

الإدارة يناير 19, 2024 يناير 19, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

الطرد من الوظيفة العمومية يخرج الأطباء للاحتجاج أمام وزارة الصحة

 

الطرد من الوظيفة العمومية يخرج الأطباء للاحتجاج أمام وزارة الصحة

أعلن الأطباء وجراحي الأسنان والصيادلة بالقطاع العمومي، عن عزمهم خوض وقفة احتجاجية يوم السبت 20 يناير الجاري، أمام وزارة الصحية، رفضا لما أسموه “بالطرد من الوظيفة العمومية”، رافعين يافطة التصعيد في وجه الوزير أيت طالب.

وأوضح بيان التنسيقية الوطنية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العام، الذي اطلعت “آشكاين” على نظير منه، أن “النزول للشارع يأتي تعبيرا عن رفضهم القاطع لطردهم من الوظيفة العمومية وتشبتهم الراسخ بحقوقهم ومكتسباتهم التي يقرها القانون والدستور ولا يمكن القفز عليها بأي حال من الأحوال”.

وقال البيان، “إن على وزارة الصحة اليوم أن تخرج من الشرنقة التي نسجتها لنفسها لترى حقيقة أن قطاع الصحة يغلي والاحتقان بلغ ذروته مع تكشير الرأسمالية المتوحشة عن أنيابها وتوجيهها للقرار الحكومي في اتجاه حل وتصفية المشافي العمومية والتخلص من أطر الصحة العموميين الذين بات يشار إليهم على أنهم عالة على الدولة وكتلة أجور زائدة وجب التخلص منها إرضاء للطامعين الذين لا يرون في المريض إلا زبونا وجب حلبه واستنزاف مدخراته و لا يرون في ميزانية وزارة الصحة المرصودة لتهيئة المشافي وتجهيزها واقتناء الأدوات والمستلزمات الطبية إلا غنيمة وجب الاستحواذ عليها”.

وأكد البيان ذاته، أن مطالب الأطباء “بسيطة ومباشرة وهي أولا العدول عن فكرة بيع المشافي العمومية، وثانيا صون الحقوق والمكتسبات وعلى رأسها حق الانتساب للوظيفة العمومية والعمل تحت مظلة قانون الوظيفة العمومية”.

وأردف المصدر ذاته، أن “قرار الوزارة الجائر بطردهم من الوظيفة العمومية باطل وإخراجهم من إطارهم الأصلي عنوة غير شرعي؛ ومسألة اختلاق نظام أساسي جديد مشوه هدفه الوحيد التنكيل بالأطر الصحية ودفعهم دفعا لهجرة المشافي العمومية هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا لذا يطالبون باللرجوع عن هذا الظلم البين والعدول عن قرار طردهم”.


https://www.achkayen.com/514524/.html

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0688576346او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/