قناة ماجد تحتفل بالشهر الفضيل بباقة من البرامج المتميزة للصغار

الإدارة مارس 19, 2024 مارس 19, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 قناة ماجد تحتفل بالشهر الفضيل بباقة من البرامج المتميزة للصغار  

قناة ماجد تحتفل بالشهر الفضيل بباقة من البرامج المتميزة للصغار


12 مارس 2024، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت قناة "ماجد" التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عن دورتها البرامجية المتميزة لشهر رمضان المبارك، والتي تضم 17 برنامجاً متنوعاً يناسب تفضيلات الصغار ويحاكي اهتماماتهم، من بينها برامج جديدة وحصرية تُعرض للمرة الأولى على شاشة القناة وتطبيقها الرقمي "عالم ماجد".

وتقدم الدورة الرمضانية الجديدة مُحتوى متنوع وترفيهي يضمن للمشاهدين الصغار المعرفة والمُتعة والفائدة من خلال قصصه المشوقة وشخصياته المحببة، ويعزز الثقافة الوطنية والقيم الإنسانية في نفوسهم، بما ينسجم مع استراتيجية شبكة أبوظبي للإعلام الرامية إلى تقديم محتوى نوعي يثري المعرفة المجتمعية ويناسب تطلعات مختلف فئات المجتمع.

وتشمل قائمة برامج قناة "ماجد" في شهر رمضان، والمتاحة عبر تطبيق "عالم ماجد" المتوفر على أجهزة iOS وأندرويد وآبل تي في Apple TV، يطل برنامج “صديقي لومي” في الموسم الثاني بفقرات جديدة متنوعة، حيث سيشارك الأطفال فوائد طبق لومي الصحي، بالإضافة لمجموعة من التحديات المضحكة والمواضيع الشيقة التي تختلف على مدار ال ١٥ حلقة. في حين سيعرض برنامج "النّوّام" بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة، حيث يشارك الأطفال من أعضاء برلمان الطفل الإماراتي في تقديم فقرات البرنامج التي تهم الطفل والتي تتنوع بين  المواضيع الثقافية والاجتماعية والتراثية.

برنامج "عائلة ميني"، والذي يُعرض في الساعة 5 مساءً بتوقيت الإمارات، ويُصوّر حياة عائلة من القرود الرائعة "البناناس" ومغامراتها اليومية، وبرنامج "مانون" الذي يُعرض في الساعة 5:30 بتوقيت الإمارات، ويروي قصة "مانون" ملكة الحيوانات الصغيرة التي تجد نفسها في مغامرات مضحكة ومسلية مع رفاقها.

 

في حين، يصوّر "مايلو"، الذي يُعرض في الساعة 6 مساءً بتوقيت الإمارات، مغامرات قط صغير عمره 5 سنوات، يحب لعب الأدوار لاستكشاف عالم الوظائف والمهن مع أصدقائه المقربين. ويُعرض
"
يوميات فطين" في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت الإمارات، ليأخذ المشاهدين الصغار في رحلة حافلة بالمغامرات مع "فطين" وأصدقائه و"الروبوتة شهيرو".

وتطلّ شخصية "أمّونة المزيونة" على المشاهدين الصغار في الساعة 6:45 مساءً بتوقيت الإمارات لتعرض قصصاً من عالمها الخاص وحكاياها المضحكة مع أخويّها علي وسيف. فيما يعرّف برنامج "علماء المسلمين" الذي يُعرض في الساعة 7 مساءً بتوقيت الإمارات، الأطفال على كبار علماء الحضارة الاسلامية الذين ساهموا في تقديم الكثير من الإنجازات العلمية الهامة في شتى المجالات.

وسيكون المشاهدون الصغار على موعدٍ مع "حكايات أبو الظرفاء" في الساعة 7:15 مساءً، وهو برنامج رسوم متحركة تستوحى أحداثه من قصص "أبو الظرفاء" التي نُشرت على صفحات مجلة ماجد منذ أكثر من 40 عاماً.

ويعرض الموسم الخامس من المسلسل الكرتوني "منصور" في الساعة 7:45 بتوقيت الإمارات، وهو مسلسل كوميدي يتمحور حول صبي نشيط مُحبّ للحياة ومغامراته مع صديقيه المقربين "عبيد" و"سالم". بينما يسلط مسلسل "الزيبرا المربعة وأصدقائها الأربعة" الذي يُعرض في الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات الضوء على يوميات "بولي" الحمار الوحشي والأصدقاء.

وتضم قائمة الدورة الرمضانية أيضاً المسلسل الكرتوني الشهير "ماروكو الصغيرة" في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات، والجزء الأول من مسلسل مغامرات الفضاء "غورمتي" في الساعة 9 مساءً، والجزء الثاني من مسلسل "النينجا الصغار" في الساعة 9:30 مساءً بتوقيت الإمارات، والذي يروي قصة دفاع هيرو وأصدقائه عن الأرض ومواجهة أمراء الحرب "أشيدا".

أما المسلسل الكرتوني "كائنات الجرة"، فيُعرض في الساعة 10:15 مساءً بتوقيت الإمارات ليروي مغامرات الثنائي صوفي وأخيها ديفيد اللذين وجدا مخلوقات غريبة وعجيبة. في حين، يعرض المسلسل الشهير ريمي في الساعة  10:30 مساءً بتوقيت الإمارات.

 

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/