a2g instagram followers ends 05/09

ضحايا النظامين الاساسين...يطالبون بحقهم في الترقية....

الإدارة يوليو 17, 2014 يوليو 17, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A


رحال / امانوز-جريدة الأستاذ
رحال / امانوز-جريدة الأستاذ
لازال الالاف من نساء ورجال التعليم . ضحايا النظامين الاساسيين 85 و2003 . ينتظرون حلا فوريا لمشكلهم العالق . في الترقي الى السلم 11 .

انهم قدماء المحاربين من نساء ورجال التربية و التعليم . الذين افنوا زهرة عمرهم في تدريس الاجيال . والذين يبلغ عددهم حوالي 30000 موظف. يقبعون في السلم العاشر. باجرة شهرية لاتتعدى 6000 درهم شهريا. ومنهم من يتقاعدون بها  كاي مبتدئ في حياته المهنية .
. هذه الشريحة المغبونة من الاساتذة. تحس بالحكرة والظلم وهي تعمل الى جانب زملائهم في المهنة. الذين عينوا مثلهم بنفس الشواهد . والذين يتقاضون ضعف ما يحصلون عليه من اجر
هؤلاء الضحايا كانوا يتاهبون كل سنة للمشاركة في مباراة . اريد لها ان تكون وسيلة في يد المسؤولين . لتوزيع ريع تربوي على الاقارب و الزبناء وبعض المسؤولين النقابيين الذين خانوا الامانة. والمقربين والخانعين والمتملقين .
ضاربين عرض الحائط معايير الكفاءة ةالنزاهة . والعمل والجدية .ووضع الثقة فيمن لا يصححون اوراق تحريرهم . او من يتواطؤون  في مزاد مشبوه يتم تحت جنح الظلام . شعاره : باك صا حبي . فالى متى تستمر ببلادنا مهزلة  تحت مسمي : الاختبارالمهني لترقية الاساتذة . ومتى يتم التدخل على اعلى المستويات . لفتح تحقيق يشمل المسؤولين المتورطين . في اقصاء نساء ورجال التعليم من حقهم في الترقي . بل متى يتم تغيير كبار المسؤولين الذين يعضون بالنواجد على كراسي المسؤولية . واخضاعهم لنظام 4 سنوات في تغيير مناصبهم . مثل الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية . ومدير المركز الوطني للتقويم والامتحانات .؟؟؟

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/