هل أتاكم حديث "نقابات الكسب" و هي تصدر بيان ضد أستاذة ؟

الإدارة يناير 16, 2017 يناير 16, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

هل أتاكم حديث "نقابات الكسب" و هي تصدر بيان ضد أستاذة ؟

هل أتاكم حديث "نقابات الكسب" و هي تصدر بيان ضد أستاذة ؟


بقلم متتبع لملف القضية

تعرف النقابات نظريا باعتبارها "تنظيمات جماعية،يقوم العمال في مهنة أو مجال عمل معين بتشكيلها،بهدف الدفاع عن حقوقهم و تمثيل مهنتهم،و النهوض بأحوالها،وحماية مصالحهم"،أما في المغرب عامة،و في مدينة سوق الأربعاء الغرب خاصة : تعتبر النقابات تنظيمات فردية،يقوم العمال في مهنة أو مجال عمل معين بتشكيلها،بهدف الدفاع عن حقوقهم الخاصة، و التمثيل بمهنتهم و تشويهها،و النهوض بأموالهم،و حماية مصالحهم" الشخصية على حساب المناضلين الحقيقيين ،وكذلك يفعلون.

بعد مرور أسابيع على توقيفها عن العمل و حرمانها من أجرتها بشكل تعسفي، قام مجموعة من "مرتزقة قطاع التعليم " بدفع نقاباتهم المتهالكة إلى الهاوية، من خلال دق آخر مسمار في نعشها، عبر إصدار بيان تنديدي مشترك ليس ضد تدهور شروط عمل الشغيلة التعليمية بالإقليم ، بل ضد الأستاذة المناضلة "أسماء إ" ،بيان يجتر نفس الأسطوانة المشروخة التي تروج لها الذئاب الملتحية لتصفية حساباتهم السياسية مع الأستاذة داخل الثانوية، لكن هذه المرة تحت طلب من الراعي الرسمي للفساد التعليمي و تجارة الساعات الإضافية بإقليم القنيطرة،و الذي اشترط أن يزوروا تاريخ صدوره و تأريخه ب"03 يناير 2017" ،حتى يصلح كدعامة نقابية تبريرية لقرار تعسفي أصدر بتسرع يوم 21 جنبر 2016 تحت وطأة مخاوف "عواقب الهاجس الأمني".
إن هذا البيان النقابي هو بمثابة رصاصة طائشة،و تعبير فاضح لمستوى العمل النقابي التائه و الجاهل بموضوع النضال النقابي الحقيقي، نظرا لكتابته بتواطؤ مع الإدارة بغية ملئ الفراغ على مستوى الحجج الواهية التي بني عليها القرار الانتقامي الذكوري، والقاضي بتوقيف الأستاذة عن عملها المشرف لنساء التعليم، و حرمانها من أجرتها التي كانت في خدمة البسطاء قصاصا منها، و من نضالها المستميت في سبيل تحسين البنية التحتية للأقسام الآيلة للسقوط على رؤوس التلاميذ و الأساتذة بالثانوية.
إن هذا البيان المنحرف عن طريق العمل النقابي الحقيقي، يعبر عن إرادة انتقام "نقابات الويل " من أستاذة شريفة،من خلال السير قدما في اتجاه مد مدير الأكاديمية بذريعة نقابية كانت غائبة إلى يوم صدور هذا البيان يوم 12 يناير 2017 ،الأمر الذي يؤكد الممارسات اللاأخلاقية لبعض المسؤولين الجهويين و الإقليميين على تدبير الموارد البشرية بقطاع التربية و التكوين، و تكالبهم مع مافيا ''نقابات الكسب''، الذين عوض أن يستروا عوراتهم المتخاذلة ضد مصالح و مكتسبات الشعب المغربي، يستمرون في نشر ثقافة تزوير تواريخ البيانات النقابية من أجل دفع مدير الأكاديمية لإقرار عقوبة ضد الأستاذة بعد مثولها أمام المجلس التأديبي،حيث أن هذه الممارسات التآمرية تذكي أحاسيس التذمر من العمل النقابي، و رغبات النفور من النقابات نحو تشكيل تنسيقيات ميدانية بديلة للدفاع عن المطالب الحقيقية للشغيلة التعليمية .
و تفاعلا مع هذا البيان السابقة في تاريخ العمل النقابي المغربي،و الذي يعبر عن مدى تآمر بعض مرتزقة النقابات ضد العمل النقابي الشريف ، و الذي يبدو من خلال أسلوبه الذي تفوح منه رائحة الدسيسة النتنة،أنه قد كتب على ورق للاستعمال الصحي داخل أحد مصالح المديرية الإقليمية تحت عنوان"عاشت الوحدة النقابية'' بهدف سحق حقوق الشغيلة التعليمية ، بناء على تتبعنا للملف عن كثب،يشرفنا أن ننور الرأي العام الوطني بالرأي الأخر، معبرين على تفاعلنا مع المواقف ''المبدئية'' الغريبة – أسود على الأستاذة و ضباع أمام الإدارة - للنقابات الموقعة على هذا البيان التاريخي المندد ب " خطة إصلاح صندوق التقاعد" ..عفوا.. المندد ب أستاذة كانت تقوم بمهامها بتفان و إخلاص، يوم كان كتاب هذا البيان، مجمعين و مجتمعين على التوقف عن عملهم و لمدة 3 أيام،وبإيعاز من الإدارة التربوية التي لم تستفسر هؤلاء الأستاذة ،أولئك الذين عرقلوا السير العادي للمؤسسة بدون وجه حق و بدون حسيب و لا رقيب ،بل تمادوا في غيهم وطالبوا خلافا لكل القوانين التنظيمية و الأخلاقية بطرد زميلة لهم من مؤسسة تعيينها بحكم القانون .
كما نغتنم الفرصة لنقول لمن يريد أن يسمع ما يلي :
1- حرصنا الأكبر على الدفاع على نساء التعليم من كل المضايقات الرجعية الأبيسية لبعض المحسوبين على حزب العقارب الخضراء، التي تعتبر الثانوية التأهيلية سيدي عيسى حديقة خلفية لممارسة هوايتها السياسوية المفضلة "الصيد في الماء العكر" .
2- تنديدنا بكل الأشكال النضالية الصبيانية ذات الأهداف الانتقامية السادية ضد الأستاذة الشريفة.
3- شجبنا لكل الخطوات غير محسوبة العواقب و المؤدية لانفلات الأمن داخل المؤسسة و محيطها عبر عرقلة السير العادي للعملية التربوية،الأمر الذي دفع التلاميذ لتلقين دروس إضافية مجانية لمعرقلي الدراسة في مؤسستهم، حول مضمون و شكل النضال الميداني الحقيقي .
4- استغرابنا من حشر التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الباكلوريا في هذا الملف،حيث عوض أن يقبلوا الأرض التي يمشي عليها تلاميذ قالوا كلمة "لا" لتوقيف العمل داخل المؤسسة،و طالبوا بشكل نضالي حضاري - وقفة سلمية - فاقت وقفتهم المعرقلة للدراسة، كما و نوعا،شكلا و مضمونا، اعتبارهم "مغررا بهم" ..كان عليكم أن تخجلوا من أدائكم النضالي الهجين و أن تنزلوا من أبراجكم النحاسية، و أن تتخلصوا من "نضال الزرود" داخل "طواليطات الفنادق الفخمة"، و أن تتعلموا أبجديات النضال الميداني من التلاميذ و تمارسوه دفاعا على الشغيلة التعليمية يا نقابات المؤامرات و الخنوع .
5- تذكيرنا لكتاب هذا "البيان المسخ"، بأنه لولا تلك''العناصر الغريبة'' لكانت الأستاذة التي تعرضت لاعتدائكم الجسدي و اللفظي في عداد الموتى..لماذا لم تقدموا لها يد العون و تركتموها في حالة خطر داخل المؤسسة حتى يأتي أفراد عائلتها لإسعافها ؟ كان أضعف الإيمان الاتصال بسيارة إسعاف لإسعافها... في الحقيقة لم يسبق لي أن صادفت في حياتي المتواضعة عناصر أغرب منكم ...أربع نقابات تخصص بيان تنديدي مشترك ضد أستاذة موقفة عن العمل و محرومة من أجرتها؟؟ ...لقد أخجلتم الشيطان الرجيم بسلوككم .

موضوع سابق في نفس القضية:

مدير الأكاديمية الجهوية الرباط ، سلا القنيطرة يوقف الأستاذة أسماء إ عن العمل بالثانوية التأهيلية سيدي عيسى بمدينة سوق الأربعاء الغرب


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/