4705898909182592
مستجدات التعليم
مستجدات

التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية 2017:الخطوات التي سنتبعها في النضال

الخط

التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية 2017:الخطوات التي سنتبعها في النضال

التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية 2017:الخطوات التي سنتبعها في النضال

.
- لا يهم العدد الذي سينظم الوقفة أمام كل مديرية إقليمية يوم الأربعاء 28 يونيو 11 صباحا. إن كان أستاذا واحد بمفرده بإمكانه أن يكتب مطلبه على ورقة مرفوقا بعبارة " التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية 2017 "

- نرجو من الأساتذة أن يرسلوا صورا وفيديوهات الوقفات، وكذا الكلمات المصورة، وفي ذلك كله لابد من التأكيد في الأوراق المكتوب عليها المطالب، أو اللافتات إذا توفرت، على أننا نناضل من داخل التنسيقية ولا ننتمي لأي نقابة أو حزب سياسي.
.- إن تنظيم وقفات في كل أقاليم المغرب التي يفوق عددها 80 إقليما سيكون خطوة نضالية تاريخية، ورسالة قوية جدا. وليكون الأمر كذلك لابد من أن نتوصل بالصور والفيديوهات التي تظهر فيها الوقفة والمديرية التي نظمت الوقفة أمامها.
- بعد الوقفات مباشرة لابد من عقد اجتماع وانتخاب منسق الإقليم و المنسقين المحليين داخل الإقليم وفي حدود الإمكان والاستطاعة. إذا كان عدد الذين حضروا الوقفة ثلاثة أو أربعة مثلا فليختاروا ممثلا إقليميا منهم وما أمكن من ممثلين محليين. ثم ليتصلوا بالمنسق الجهوي ويعطوه معلومات سيدونها في ورقة. وبعد توصلنا بالعدد الذين نظم الوقفة في كل إقليم سنقوم بإعداد تقرير ونشره.
- جدير بالذكر أن بعض الأقاليم فيها العشرات من المتضررين قاموا بالتنسيق بينهم.
- نحن في تازة سننظم وقفة ولو اقتضى الأمر سأنظمها وحدي وسأكتب ورقة مكتوب عليها:.
" التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية عازمة على انتزاع حقوقها العادلة والمشروعة"
- للأستاذ أن يلتحق بأقرب مديرية لتيسير الأمور، فالشكل النضالي وطني. والتنسيقية تيسر ولا تعسر.
.
- قمنا من داخل هذه التنسيقية بجمع طلبات الإلغاء والطعون. وطلبات الاحتفاظ بالمنصب، وطلبات الحركة الاستثنائية التي ستمكن من استفادة الأساتذة من المناصب الشاغرة... واللائحة لا تزال مفتوحة.. ولجنة الحوار هي التي تكلفت بجمع الطلبات من أجل الضغط على الوزارة أكثر... وعضوي لجنة الحوار هما : الأستاذ عبد الرزاق مفهوم رقمه ; 0600632870، والأستاذ عبد القادر مكران: 0672593945.
تسلم الطلبات لا يكون إلا بحضور الأستاذ المعني أو من ينوب عنه، وذلك يوم الوقفة الوطنية بالرباط.
- الاجتماع الذي سيعقد مباشرة بعد وقفة يوم الأربعاء سيكون أيضا من أجل التحضير للوقفة الوطنية يوم الجمعة 30 يونيو 2017. والتحضير يكون بإعداد لافتة عن كل جهة مكتوب عليها مثلا:
" التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية بجهة درعة تافيلالت جاءت تعبيرا عن رفضها لخرق المذكرة الإطار.."
لا بد من تبني جميع المطالب... كل جهة ستحرص على كتابة لافتة تتضمن مطلبا دون أن نكرر نفس العبارات في اللافتات. وسيكون توزيع العبارات واختيارها بين المنسقين خطوة قبلية.
كل جهة بإمكانها أن تبدع شعارات خاصة. كل مناضل له الحق في أن يبدع شعارات ويرفعها تتلاءم مع المطالب، وأن يقترح أشكال نضالية جديدة . فقوة التنسيقية ستكون في طبيعة الأشكال النضالية التي ستبدعها بعقول وقلوب مناضليها.
- لا يقبل أي شخص ينتقد التنسيقية وهياكلها ومطالبها وسيتم طرده فورا منها، فإما أن تكون في التنسيقية مدافعا عنها وإما أن تكون عدوا لها. وهذه خطوة لتنظيف صفوف المناضلين من الانتهازيين والأيادي الخسيسة الخفية.
ملاحظة: كل كلام خارج هذا الإطار أو يتعارض معه لا يخص التنسيقية في شيء. كل ما سطر في البيان يعد ملزما للملتحقين بالتنسيقية مع حاجتنا إلى حضوره في الاجتماعات للإدلاء بمقترحاته. من غاب عن الاجتماعات الاقليمية أو الجهوية أو الوطنية فقد حقه في التقرير.
- سيجد كل أستاذ مديرية قريبة منه. ولكن مئات الأساتذ سيجدون أنفسهم بعيدين عن الأكاديمية، وبالتالي فإن الوقفة الإقليمية أفضل.
- على كل ممثل إقليم أن يكتب دعوة للحضور أمام المديرية في الوقت المقرر و أن ينشره على أوسع نطاق...
-الورقة أو الأوراق التي سيحملها الأساتذة ويأخذون صورا معها لابد من نسخها وإلصاقها على الكرطون ويمكن أن يكتفى بالورقة بدون كرطون، ويمكن أن يتم إلصاق ورقتين على الكرطون أو أكثر. بإمكان الأساتذة القلة أن يأخذوا صورا فقط. وكلما كان العدد أكبر تطلب الأمر رفع الشعارات من تلك التي قمنا بنشرها وسنعيد نشرها.
و لابد من تصوير كل شيء وإرساله للمنسق الجهوي والمنسق الوطني الذي سيتولى نشر الصور مجتمعة لكل الوقفات بالأقاليم، ولا نريد نشر كل وقفة على حدة. وستكون هذه الخطوة صدمة لكل من يستهين بالأستاذ. الإعلام هو سر نجاح تنسيقيتنا.

.
عن المنسق الوطني: محسن الغزراني
.
.عاشت تنسيقيتنا قوية ومجيدة بمناضليها ومناضلاتها.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة