البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي و رسالة لخالد الصمدي

الإدارة سبتمبر 09, 2016 سبتمبر 09, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي و رسالة لخالد الصمدي
البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي و رسالة لخالد الصمدي


السلام عليكم
تحية احترام و تقدير للصحفي الحر يوسف بلهايسي الذي دافع عنا و عن المدرسة العمومية، و كذلك لقناة ميدي 1 على استضافة قضيتنا ليست كالقنوات المغربية المعلومة.
أولا تحية اكبار و اجلال للأستاذ و المناضل القح Abdessadek Ouhsaine و إلى كل الأطر التربوية و المناضلة البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي.

تحية الخزي و العار لخالد الصمدي لتمريره المغالطات في حق هذا المشروع ، و كان عليه بالأحرى أن يدافع عنا فهو صاحب فكرة المشروع، لكن مع الأسف قدم صورة كاذبة و مغلوطة.
نقول أن المدرسة العليا للأساتذة هي من أنجبت الأساتذة الذين تمدرسنا على ايديهم، و لقد راكمت من التجربة و الخبرة الشيء الكثير، و من أكبر الأخطاء هو جعل فقط المراكز الجهوية للتربية والتكوين هي من تكون و هذا خطأ كبير، كان بالأحرى جعل المؤسستين معا تقومان بنفس المهمة، فالمدارس العليا للأساتذة أفضل بكثير من المراكز و بشهادة كل الخبراء في الميدان، ناهيك عن قيامها بتكوين نظري و تطبيقي ليس كما ادعى خالد الصمدي البارحة.
انا اسائل خالد الصمدي نحن في مقربة من العام الثالث فهل فعلا نسير قدما في تفعيل الرؤية الاستراتيجية أم هي رؤية على الورق أو هي فقط ترهات فارغة، نحن تكونا من أموال الشعب و قمنا بالتدريب في المدرسة العمومية فنريد أن ندرس أبناء الشعب، أما القطاع الخاص فيعاني كثيرا من عدة مشاكل فحتى المناهج ليس موحدة بل هناك بعض المقرارات تجدها فقط في مكتبات خاصة فالمقاربة هنا ربحية، و من كان يدرس في القطاع الخاص هم أساتذة التعليم العام الذي كونتهم المدارس العليا للأساتذة باستثناء عامين لما دخلت المراكز الجهوية للتربية والتكوين على الخط، و هذا القطاع الخاص دائما يحتاج إلى رضاعة القطاع العام و الحكومة... انا استحييت من الكذب على الشعب المغربي و الذي تشهد مدرسته العمومية خصاصا مهولا...
اترك لكم التعليق.
أنس البلغيتي
المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/