زيارة مفاجئة للوفَا لأكاديمية الشاوية ورديغة

الإدارة يونيو 12, 2013 نوفمبر 04, 2015
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

زيارة مفاجئة للوفَا لأكاديمية الشاوية ورديغةإبراهيم الحافظون

زيارة مفاجئة للوفَا لأكاديمية الشاوية ورديغة
زار محمد الوفا وزير التربية الوطنية مرفوقا بالكاتب العام للوزارة بشكل مفاجئ مساء أمس الثلاثاء، والذي يصادف اليوم الأول من إجراء امتحانات نيل شهادة الباكالوريا لدورة يونيو العادية لسنة 2013 مركزيْ امتحان بنيابة سطات، ويتعلق الأمر بكل من مركزي ابن عباد والرازي، حيث وقف الوزير على سير الإجراءات المختلفة المتعلقة بضمان إنجاز الاختبارات في ظروف ملائمة بعيدا عن كل تقنيات الغش، حيث قام وزير التربية الوطنية باستعمال آلة كاشفة للغش تفضح مستعملي الوسائل التكنولوجية وتضبط المخالفين السريين.

وانتقل الوزير إلى مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة، حيث اطلع على ظروف أشغال الخلية المعتكفة بالأكاديمية، والتي تسهر على عمليات توزيع أظرفة الامتحانات على مختلف مراكز الامتحانات بالجهة.
وحسب مصادر مسؤولة فقد تم ضبط خمس حالات غش بسطات المدينة في اليوم الأول من الاختبارات؛ وتتوزع حالات الغش بثلاث حالات في مركز مولاي إسماعيل، وحالة رابعة بمركز الثانوية التقنية، والخامسة بمركز المسيرة.
وقد استعمل الهاتف النقال في أربعة من حالات الغشّ، في حين استعملت تقنية أخرى في الحالة الخامسة.
وفي إطار محاربة الغش في امتحانات الباكالوريا، وتطبيقا للتعليمات والقوانين الوزارية الصارمة الصادرة في هذا الباب سيتم إحالة ملفات المخالفين على المجلس الانضباطي لنيابة سطات من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية في حقهم، كما تم منعهم من استكمال إجراء الامتحانات في المواد المتبقية حسب المصدر نفسه.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/