a2g instagram followers ends 05/09

‎تقرير لقاء امس بين الوزارة والنقابات‎ 25 مارس 2014

الإدارة مارس 26, 2014 مارس 27, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

تقرير بخصوص اجتماع الثلاثاء 25 مارس 2014
انعقد يوم الثلاثاء 25 مارس 2014 اجتماع ترأسه وزيري التربية الوطنية والتكوين المهني وحضره الكتاب العامون للنقابات التعليمية الخمس. اللقاء الذي استمر لساعات عرف في بدايته مناقشة تداعيات بلاغ الوزارة الصادر بخصوص الاساتذة حاملي الشهادات حيث أكدت النقابات على كون بلاغ الوزارة لم يكن وفيا لمضمون ما تم الاتفاق عليه في اجتماع 6 مارس الجاري. وأكد الجميع على ضرورة تجديد الثقة بين أطراف الحوار لما فيه مصلحة المنظومة التربوية والأسرة التعليمية وقد تقرر خلال اللقاء استئناف الحوار القطاعي الذي سبق تعليقه وفق مراسلة النقابات في فبراير المنصرم، وستنعقد اللجان المشتركة وفق ما يلي :

يوم فاتح أبريل لجنة إصلاح المنظومة التربوية.
يوم 2 أبريل 2014 لجنة الحركات الانتقالية و المذكرة 111.
يوم 8 أبريل 2014 لجنة النظام الأساسي.
كما تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر للوزيرين والكتاب العامون للنقابات الخمس يوم 7 ابريل 2014، لمتابعة جدول أعمال اللقاء. وبخصوص الملفات الفئوية فقد تم التطرق إلى ما يلي :
المرتبين في السلم التاسع :
حيث تم الاتفاق على وضع هذا السلم في طور الانقراض وذلك بالارتكاز على نفس السيناريو الذي تم اعتماده في النظام الاساسي الحالي الذي وضع السلمين 7 و 8 في طور الانقراض وذلك بعد مدارسته مع الوزارات المعنية مع الإشارة إلى أن ترقية المعنيين ستتم عبر الامتحان المهني والترقية بالشهادات الجامعية والترقية السريعة بالاختيار أي دون حصيص.
الترقية بالشهادات الجامعية :
وفي هذا الإطار تم تأكيد التزامات لقاء 6 مارس الجاري بخصوص تسريع وتيرة صرف الرواتب وإيقاف الإجراءات المهددة للمسار المهني للمعنيين مع متابعة حل كل ما يرتبط به من إشكالات (مثل الغاء الكفاءة، تغيير مواد التخصص، مشكل الملحقين الذين تم إقصاؤهم من ولوج درجة ممون...).
ملف المجازين:
تمت مدارسة إمكانية تعديل المرسوم الحالي وذلك من أجل توحيد المسار المهني للمجازين وبالتالي لجميع الأطر الخاضعة للنظام الاساسي بالنسبة للفئات التي كانت توظف في السلم التاسع، وقد انطلق النقاش مع الوظيفة العمومية.
المكلفون بالتدريس في غير سلكهم الأصلي :
وقد تم الاتفاق على ضرورة توفير الاستقرار لهذه الفئة واعتماد معايير موضوعية للتكليف مع مدارسة إمكانيات أخرى تحتاج لإيجاد الأرضية القانونية المناسبة.
ملف الدكاترة :
تم تنبيه الوزارة لالتزاماتها السابقة خصوصا تنظيم مباراة ثالثة، لكن الوزارة تؤكد من جهتها وجود فائض كبير بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين، وبالمقابل وافقت على مقترح لعقد لقاء خاص لتقييم النتائج الكمية والكيفية للمبارتين السابقتين، كما تم الاتفاق على تقديم الوزارة كل التسهيلات الممكنة لتيسير مأمورية اجتياز الدكاترة لمباريات التعليم العالي في إطار تعاون وتنسيق مع الوزارة المعنية، وبالموازاة مع ذلك البحث عن حلول حقيقية من خلال النظام الأساسي الجديد ومن خلال تطوير منظومة التكوين والتكوين المستمر بالقطاع.
كما تم الاتفاق على استئناف مناقشة باقي الملفات في الأسبوع المقبل إن شاء الله
عن الكـتـابـة الـعـامـة

 

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/