U3F1ZWV6ZTYzNzEzODE3MjRfQWN0aXZhdGlvbjcyMTc4OTY3NTMz
recent
أخبار ساخنة

الصحفيون الشباب من أجل البيئة" بثانوية أيت باها يلتئمون في ورشة ثانية

الصحفيون الشباب من أجل البيئة" بثانوية أيت باها يلتئمون في ورشة ثانية



بعد عقد الشطر الأول من اللقاء التكويني حول مباراة " الصحفيون الشباب من أجل البيئة"، و الذي خصص للتعرف على طرق و مجالات المشاركة و المفاهيم المؤطرة للمسابقة، إلتأم المشاركون في الشطر الثاني من اللقاء، اليوم الجمعة 01 فبراير 2019، للتعرف عن قرب على جنس " الربورتاج" و طرح بعض الإشكاليات البيئية المتوقع الاشتغال عليها في إطار تيمة " الزراعة المستدامة".

و لوضع المشاركين الجدد في سياق اللقاء التكويني، عرج المؤطر بشكل سريع على أهم خلاصات اللقاء الأول، وليمر بعد ذلك إلى الجنس الصحفي " الربورتاج" ، حيث وقف على خصائصه و عناصره و بنيته و لغته، و أهمية اختيار العنوان الأنسب له. وفي ذات المعرض، ركز على ضرورة إعداد سيناريو أو خطة للربورتاج، و اعتبرها خريطة طريق تسهل عمل الصحفي قبل التحاقه بالميدان.
ومن جهتها، قدمت التلميذة السابقة بالمؤسسة زينة أيت تزكزاوين عرضا حول نموذج محلي لزراعة مستدامة تتغيى الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة، بحكم اشتغالها بتعاونية محلية. وليختم اللقاء بفرز ثلاث مجموعات ستشتغل على ثلاثة ربورتاجات، بعد إتمام السيناريوهات بحر الأسبوع القادم والشروع  في تجميع المعطيات ميدانيا

Said Ait Hssaine
Enseignant de SVT

Téléphone: (+212) 06 30 74 40 89
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة