نماذج لأسئلة الترجمة من الإنجليزية إلى العربية لطلاب المرحلة الثانوية

الأندلسي محمد يوسف المحمودي ديسمبر 11, 2021 يونيو 02, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

نماذج لأسئلة الترجمة إلى العربية

Translate into Arabic:

1. Freedom of speech is a right to every person in our society. You can express your personal opinion freely regarding a certain subject, on condition that you shouldn’t insult others or cause harm to them. If you respect others’ point of view, yours will be highly appreciated.


- إن حرية التعبير من حق أي شخصٍ في مجتمعنا. فبوسعك التعبير عن رأيك الشخصي بمنتهى الحرية في أي موضوع شريطة ألا تهين الآخرين أو تلحق بهم الأذى. فإذا ما كنت تحترم آراء غيرك، فإن رأيك سيكون محل تقديركبيرٍ من غيرك. 


نماذج لأسئلة الترجمة من الإنجليزية إلى العربية لطلاب المرحلة الثانوية اتقان الترجمة مع مستر محمد يوسف محمد المحمودي


ملاحظات:

يمكنك ترجمة الفقرة السابقة بالطريقة التي تحلو لك لكن في سياق المعنى القائم في النص الأصلي. كأن تقول مثلًا:

حرية التعبير مكفولة للجميع في مجتمعنا، وبوسعك أن تعبر عن عما رأيك الشخصي بمنتهى الحرية في أي موضوعٍ شئت بشرط أن لا تهين أحدًا أو تؤذيه. لأنك إن تحترم رأي غيرك؛ تزيد حظوظ رأيك في نيل إشادة واسعة من الآخرين.

2. The government has established special centres for the training of the handicapped. These centres accept blind, deaf, dumb and disabled children. They learn simple jobs like typing, carpentry and needlework. They also learn how to read, write and use computers.

نماذج لأسئلة الترجمة من الإنجليزية إلى العربية لطلاب المرحلة الثانوية
اتقان الترجمة مع مستر محمد يوسف محمد المحمودي

2- أنشأت الحكومة مراكز خاصة لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم العالية). وتقبل هذه المراكز الأطفال الذين يعانون من إعاقة بصرية، أو سمعية، أو كلامية أو حركية حيث يتعلمون فيها وظائف وحرف بسيطة مثل الكتابة على الحاسوب، وعمل مشغولات السجاد وتفصيل الملابس. أيضًا، يتعلم المتقدمون القراءة والكتابة واستخدام أجهزة الحاسوب.

3. Infectious diseases such as Cholera, AIDS, Covid 19 or Birds Flu are very dangerous. They spread quickly, especially in crowded places. That is why our government is doing its best to protect all citizens from such diseases.

3- الأمراض المعدية على شاكلة الكوليرا، والإيدز، وكوفيد 10 وإنفلونزا الطيور خطيرة جدًا، لأنها تنتشر سريعًا وخاصة في الأماكن المزدحمة. ولأجل هذا السبب تبذل الحكومة أفضل ما بوسعها من جهدٍ لحماية جميع المواطنين من هكذا أمراض.

 مع تحياتي 

مستر محمد يوسف محمد المحمودي 

لا تنسوا متابعتي ومشاهدة المتحور ما شفتوش لطلاب الثانوية العامة

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/