موضوع تعبير حول الوطن

الإدارة يناير 29, 2022 يناير 29, 2022
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 موضوع تعبير حول الوطن

مقدمة   :

 حب الوطن يولد منذ خروجك من رحم أمك، تتنفس هواء ثم تكبر قليلًا لتعلب وتلهو على ترابه، لهذا حب الوطن يجري في عرقك منذ نعومة أظافرك، أما الدفاع عن الوطن هو الدفاع عن العرض والشرف والمال والمكان والأهل، اعتبرت الإنسانية منذ نشأتها أن الدفاع عن ممتلكاتك من اشرف القيم واعلى المراتب، لهذا يحتل الجنود مرتبة كبيرة في حياتنا لما يبذلونه من كفاح بحياتهم في سبيل نجاة أوطانهم.    
   

  العرض   :

 حب الوطن والدفاع عنه قال أحمد شوقي في الدفاع عن الوطن والتضحية من أجله: ((وطني لو شغلت بالخلد عنه .. نازعتني إليه في الخلد نفسي)). يعتبر الدفاع عن الوطن ملحمة تاريخية صارع إليها الكثير من الأبطال وتباهت بها الشعوب في التضحية بحياتهم من أجل أوطانهم. حب الوطن فطرة والدفاع عنه فضيلة، لأن الوطن هو أمك التي ولدتك وأبوك الذي يرعاك حتى كبرت وأخواتك الذين لعبت معهم. الوطن جزء لا يتجزأ عنك، فهو يسري في دمك عندما أكلت من طعامه وشربت من مائه وتنفست هوائه. مظاهر الدفاع عن الوطن مظاهر التضحية من أجل الوطن كثيرة ولا يمكن حصرها، الجندي: يدافع عن الوطن في المعركة ضد الأعداء. المعلم: يدافع عن الوطن ضد تفشي الجهل والأمية في المجتمع عن طريق تدريس العلم وتوصيله للأطفال. الأطباء: خاضوا معركة دامية ضد فيروس كورونا وضحوا بحياتهم من أجل أنقاذ الآخرين للدفاع عن أرواح الملايين في أوطانهم. الجندي: يضحي في المعركة بدمه من أجل الدفاع عن شرف الوطن. المهندسين: يبذلون كل ما لديهم من جهد لبناء المساكن والمستشفيات والمصانع. العاملين: يضحون بأوقاتهم وراحتهم من أجل إعمار الوطن. المزارعين: يبذلون أوسع ما لديهم من عزيمة لزراعة المحاصيل التي تكفي احتياجات الشعب من المأكل. كل شخص يذهب ليعمل أو ليتعلم ويبتكر: يعد من مظاهر حب الوطن. دور الجندي في حماية الوطن عندما نذكر الوطن يأتي في أذهاننا هذا الجندي الباسل الذي ظل ساهر الأعين على حماية الوطن بدون أن يغفل له جفن. دور الجندي من اعظم الأدوار في الإنسانية لأنه يتطوع بنفسه ودمائه في حماية الجميع والدفاع عن سلامتهم وأمنهم. جميع الأوطان تحترم الدور الباسل الذي يقوم به الجنود في الدفاع عن أوطانهم، كما أنها خصصت يوم للاحتفال بهم. خاتمة موضوع الدفاع عن الوطن 

خاتمة  : 

الوطن كلمة غالية في نفوسنا ومهما بعد الإنسان أو تغرب فإنه يشتاق إلى الرجوع لوطنه، وواجبنا نحن الوطن الحفاظ عليه وعدم السماح للمخربين من العبث بأمن وسلامة الجميع، وعلينا العمل بجد ونشاط حتى نرتقي بأوطاننا.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/