مدير ثانوية زينب النفزاوية بالحوز يُفَسِّــق أساتذة المؤسسة

الإدارة أكتوبر 11, 2014 أكتوبر 16, 2014
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
مدير ثانوية زينب النفزاوية بالحوز يُفَسِّــق أساتذة المؤسسة


هي وثيقة خطها  مدير ثانوية زينب النفزاوية بأغمات بالحوز بمدادٍ من الكراهية والحقد والغل، وذيلها بالخاتم الرسمي لإدارة المؤسسة وبتوقيعه الخاص؛ ضاربا عرض الحائط كل أدبيات المذكرات الإدارية، ومتناسيا الجانب الشكلي للمراسلات الرسمية (انظر الصورة). لكن رُبَّ ضارة نافعة، فقد كُشف القناع عن الوجه الحقيقي لمسؤول إداري وتربوي أوكلت له أمانة تدبير مرفق تربوي. إنه شخص لا يقبل النقد والمعارضة، ويضيق بالعمل النقابي الجاد، ويحارب المناضلين الشرفاء.

فما موقع الآية الكريمة {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ [الحجرات: 6]}. في مذكرة داخلية موجهة من رئيس المؤسسة إلى العاملين بها؟؟؟!!! ومن هو الفاسق الذي يقصده المدير/المفتي؟؟؟!!! وهل مجرد إصدار بيان من نقابة مسؤولة دفاعا عن منخرطيها المضطهدين – بعد انسداد طرق الحوار – هو فسق؟؟؟!!!
وبعيدا عن شكل هذه المذكرة، وفي علاقة بموضوعها نذكر السيد المدير/التحفة بموقفه من عقد لقاءات تواصلية مع السادة الأساتذة لمناقشة المشاكل والبحث عن حلول؛ ففي الماضي القريب – خلال موسم 2013/2014 – قابل المدير طلب الأساتذة بعقد اجتماع معهم بالرفض قائلا: إن للمؤسسة مجالس تجتمع وتتخذ قرارات، موجها إليهم سؤال مستفزا: من أنتم حتى أجتمع معكم؟؟؟!!! وبأي صفة أجتمع معكم؟؟؟!!! ومعروف من طرح مثل هذا السؤال على الفضائيات أيام الربيع العربي في ليبيا: من أنتم؟  من أنتم؟  من أنتم؟  ....
ليطمئن السيد المدير/التحفة لأن السادة الاساتذة فقدوا الأمل فيه وفي التواصل معه، لذلك قاطعوا اللقاء التواصلي الذي دعا له، وتركوه يقلب يديه على ما بدر منه عساه يراجع حساباته.
ويعلن العاملون بالمؤسسة تشبثهم  ببرنامجهم النضالي الذي سطروه والذي يبدأ بالوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم 14/10/2014. ويستغربون من موقف النيابة الإقليمية المثير للاستغراب، حيث أوفدت لجنة زارت المؤسسة يوم الجمعة 10 أكتوبر 2014 على الساعة 12h40، واجتمعت بطرف واحد هو مدير المؤسسة، ولم تستمع للأساتذة لتكتمل عندها الصورة كاملة، خاصة وأن الاساتذة هو الطرف المشتكي من سلوكات المدير!!! 
وإلى أن يظهر من الفاسق الحقيقي في ثانوية زينب النفزاوية بأغمات بالحوز كل عام وأنتم بخير. 

محمد الحبيب ناصف
أستاذ بنيابة الحوز

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/