تتويج عمرصديق من ثانوية داي الإعدادية ببني ملال -هداف في بطولة كأس (ج) العالمية

الإدارة فبراير 20, 2017 فبراير 20, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

تتويج عمرصديق من ثانوية داي الإعدادية ببني ملال -هداف في بطولة كأس (ج) العالمية 

تتويج عمرصديق من ثانوية داي الإعدادية ببني ملال -هداف في بطولة كأس (ج) العالمية

أجواء تشكيل المنتخب الوطني المغربي المدرسي في بطولة كأس (ج) العالمية المنظمة بالدوحة (قطر) وتميز أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة

شارك المنتخب الوطني المغربي المدرسي في بطولة كأس (ج) العالمية المنظمة بالدوحة (قطر) في الفترة الممتدة ما بين 08 و16 فبراير 2017. وتوج بالمرتبة الثانية بعد المنتخب المدرسي الفرنسي الذي انتصر على المنتخب الوطني المدرسي المغربي في المباراة النهائية بفضل ضربات الترجيح (12 مقابل 11) بعد تعادلهما في المقابلة ب 2 مقابل 2. وتوج التلميذ عمر صديق من ثانوية داي الإعدادية ببني ملال بلقب أحسن هداف في هذه البطولة (أحد عشر هدفا).

تتويج عمرصديق من ثانوية داي الإعدادية ببني ملال -هداف في بطولة كأس (ج) العالمية

ولم يكن تحقيق هذا الإنجاز وليد الصدفة، بل يعد ثمرة للمجهودات المبذولة على جميع مستويات المنظومة التربوية (محليا، إقليميا، جهويا، ووطنيا) بفضل انخراط أطر التربية البدنية والرياضية بجد ومسؤولية لتفعيل المخطط المحكم للوزارة لانتقاء أفضل التلاميذ اللاعبين بجميع الأكاديميات. حيث تم تشكيل المنتخب المدرسي المغربي من أجود العناصر، تم انتقاؤهم من طرف لجن تقنية متخصصة في المرحلة الإقصائية الأولى المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 27 و29 نونبر 2016 بمراكش، تلاه تربص رياضي بمدينة أكادير أيام 16 و17 و18 دجنبر 2016، أسفر عن انتقاء 15 تلميذا لاعبا من بينهم ثلاثة لاعبين من جهة بني ملال خنيفرة (عمر صديق، وحمزة الغازي، ويوسف نامق).
ومن جهتها، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة في إطار استعداداتها للمساهمة في تشكيل المنتخب الوطني المدرسي، مجموعة من المحطات التربصية بالجهة سهر عليها مجموعة من أساتذة مادة التربية البدنية والرياضية إلى جانب مفتشي المادة والطلبة المفتشين ومديري المؤسسات المعنية بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.
وتجدر الإشارة أن الدوري الدولي كأس (ج) لكرة القدم ترعاه حرم سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية. ويهدف هذا الدوري إلى تعزيز الاهتمام بالصحة لدى الأطفال، وتشجيعهم على اتباع نمط حياة مفعم بالنشاط، وتبادل الثقافات والقيم بين اللاعبين، واكتساب اللاعب المعلومات والمعارف الخاصة بلعبة كرة القدم وصقل موهبة الطفل الناشئ وتنميتها.
هذا، وستنظم الأكاديمية، في غضون الأسبوع المقبل، حفل استقبال على شرف التلاميذ الثلاثة الممثلين لجهة بني ملال خنيفرة، وذلك احتفاء بهم على هذا الإنجاز الذي حققوه في مشاركتهم ضمن المنتخب الوطني المدرسي المتكون من أجود العناصر على مستوى الرياضة المدرسية الوطنية بما يتوفرون عليه من موهبة كبيرة يتعين صقلها واستثمارها.

أهداف مباراة المنتخب المغربي المدرسي 2-2 فرنسا نهائي كأس ج العالمية 2017

لحظة تتويج المنتخب الوطني المدرسي بالميداليات الفضية وتتويج هداف كأس (ج) العالمية 2017


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/