المديرية الإقليمية بخنيفرة: تنظيم الملتقى الإقليمي التاسع للإعلام المدرسي والجامعي والمهني

الإدارة أبريل 25, 2017 أكتوبر 31, 2021
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

المديرية الإقليمية بخنيفرة: تنظيم الملتقى الإقليمي التاسع للإعلام المدرسي والجامعي والمهني بخنيفرة تحت شعار "التوجيه المدرسي والمهني في صلب الرؤية الاستراتيجية"

المديرية الإقليمية بخنيفرة: تنظيم الملتقى الإقليمي التاسع للإعلام المدرسي والجامعي والمهني بخنيفرة تحت شعار "التوجيه المدرسي والمهني في صلب الرؤية الاستراتيجية"


نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني بخنيفرة و الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط التربوي ، يومي 20 و 21 أبريل 2017 الملتقى الإقليمي التاسع للإعلام المدرسي و الجامعي و المهني تحت شعار:"التوجيه المدرسي والمهني في صلب الرؤية الإستراتجية " بمقر القاعة المغطاة بثانوية أبو القاسم الزياني التأهيلية.
تميز هذا الملتقى بمشاركة 09 مؤسسات عمومية ( كلية العلوم والتقنيات، المدرسة العليا للتكنولوجيا، كلية الطب والصيدلة، المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، معهد التكوين المهني...)و 11 مؤسسة خصوصية إضافة إلى رواقين لأطر التوجيه من المديرية يعملون على التعريف بالمؤسسات العمومية الغير ممثلة في الملتقى.

وقد تم، بالمناسبة، توجيه دعوات الحضور لجميع المؤسسات التعليمية التأهيلية سواء منها الحضرية أو القروية بحسب أعداد التلاميذ المتمدرسين بالثانية باكلوريا. كما تم أيضا استهداف تلاميذ الجذع المشترك المهني الصناعي والخدماتي. وسيتم، مباشرة بعد الملتقى، تنظيم قافلة إعلامية بالثانويات المتواجدة بالوسط القروي في إطار مبدأ تكافؤ الفرص انسجاما مع مضامين الرؤية الاستراتيجية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى شكل فضاء ملائما للتواصل والإعلام وأتاح الفرصة لأزيد من 3500 تلميذ من السنة الثانية باكلوريا من جميع الشعب للتحاور المباشر مع أطر متخصصة في مجال التوجيه التربوي والمهني، ومع المسؤولين الإداريين والتربويين لمؤسسات التعليم العالي العمومي والخصوصي المشاركة في هذا الملتقى.
كما أتاح هذا الملتقى للمتعلمين و أوليائهم و كل الفاعلين التربويين فرصة التعرف عن قرب على مؤسسات التعليم العالي (العام والخاص) والتكوين المهني وكذا الآفاق الدراسية و التكوينية و المهنية المتاحة بعد الباكلوريا، و ذلك بتأطير من أطر متخصصة في مجال الإعلام و المساعدة على التوجيه.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/