4705898909182592

المديرية الإقليمية بخنيفرة: تنظيم الملتقى الإقليمي التاسع للإعلام المدرسي والجامعي والمهني

الخط

المديرية الإقليمية بخنيفرة: تنظيم الملتقى الإقليمي التاسع للإعلام المدرسي والجامعي والمهني بخنيفرة تحت شعار "التوجيه المدرسي والمهني في صلب الرؤية الاستراتيجية"

المديرية الإقليمية بخنيفرة: تنظيم الملتقى الإقليمي التاسع للإعلام المدرسي والجامعي والمهني بخنيفرة تحت شعار "التوجيه المدرسي والمهني في صلب الرؤية الاستراتيجية"


نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني بخنيفرة و الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط التربوي ، يومي 20 و 21 أبريل 2017 الملتقى الإقليمي التاسع للإعلام المدرسي و الجامعي و المهني تحت شعار:"التوجيه المدرسي والمهني في صلب الرؤية الإستراتجية " بمقر القاعة المغطاة بثانوية أبو القاسم الزياني التأهيلية.
تميز هذا الملتقى بمشاركة 09 مؤسسات عمومية ( كلية العلوم والتقنيات، المدرسة العليا للتكنولوجيا، كلية الطب والصيدلة، المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، معهد التكوين المهني...)و 11 مؤسسة خصوصية إضافة إلى رواقين لأطر التوجيه من المديرية يعملون على التعريف بالمؤسسات العمومية الغير ممثلة في الملتقى.

وقد تم، بالمناسبة، توجيه دعوات الحضور لجميع المؤسسات التعليمية التأهيلية سواء منها الحضرية أو القروية بحسب أعداد التلاميذ المتمدرسين بالثانية باكلوريا. كما تم أيضا استهداف تلاميذ الجذع المشترك المهني الصناعي والخدماتي. وسيتم، مباشرة بعد الملتقى، تنظيم قافلة إعلامية بالثانويات المتواجدة بالوسط القروي في إطار مبدأ تكافؤ الفرص انسجاما مع مضامين الرؤية الاستراتيجية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى شكل فضاء ملائما للتواصل والإعلام وأتاح الفرصة لأزيد من 3500 تلميذ من السنة الثانية باكلوريا من جميع الشعب للتحاور المباشر مع أطر متخصصة في مجال التوجيه التربوي والمهني، ومع المسؤولين الإداريين والتربويين لمؤسسات التعليم العالي العمومي والخصوصي المشاركة في هذا الملتقى.
كما أتاح هذا الملتقى للمتعلمين و أوليائهم و كل الفاعلين التربويين فرصة التعرف عن قرب على مؤسسات التعليم العالي (العام والخاص) والتكوين المهني وكذا الآفاق الدراسية و التكوينية و المهنية المتاحة بعد الباكلوريا، و ذلك بتأطير من أطر متخصصة في مجال الإعلام و المساعدة على التوجيه.
تعديل المشاركة
author-img

profpress net

التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة