موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نماذج فروض المستوى الرابع - المرحلة الأولى

نماذج فروض المستوى الرابع - المرحلة الأولى


الأسبوع المقبل فترة حساسة لما يعتريها من ضغط كبير يثقل كاهل هيئة التدريس التي تجد نفسها أمام مهمة إعداد الفروض الكتابية، تصحيحها، إعداد الجذاذات الخاصة بها، إعداد شبكات التفييء و تفريغ النتائج، ملء النتائج عبر منظومة مسار و غيرها من المهام الإضافية .

طيب، ما رأيك لو قمت بالتخفيف عنك و تقديم يد المساعدة لك؟ كيف؟ 
ببساطة  و بعد المستوى السادس، ارتأيت طرح ملفات تخص فروض المراقبة المستمرة ، المرحلة الأولى، و هذه المرة مع المستوى الرابع من التعليم الإبتدائي، حيث أعددت فروضا كتابية محروسة تغطي جميع المواد و مكوناتها التي تدرس بهذ المستوى وفق أحدث التعديلات التي عرفها المقرر الدراسي و الأجمل أنه يمكنك التعديل عليها بواسطة برنامج (WORD) ليناسب مستوى متعلميك ، مضامين الدروس و ظروف اشتغالك.
 
قد يقول قائل أن تحميل  الفروض و طباعتها أمر غير مقبول، و هو قول مردود على صاحبه، لأن المراد من تحميل الفروض هو التخفيف على الزملاء في هيئة التدريس، و إتاحة الفرصة لهم للقيام بالتعديلات الضرورية التي لن تتطلب وقتا طويلا، و حتى من لم تناسبه التمارين فسيجد الحرية المطلقة لتعديل، حذف و إضافة ما يناسبه، و بالتالي فنحن لا نقوم بتسطير فروض صالحة للجميع، بل أساس يمكن التعديل عليه من طرف الجميع .. كما يمكن اعتمادها كمصدر للمراجعة او كتمارين داعمة في عملية الدعم و المعالجة، أي انها للإستئناس أكثر منها للإعتماد الرسمي .
روابط التحميل:
 بعد تحميلك للملف، و قبل فتح الملفات الفرعية الموجودة به، قم بنسخ الخطوط الموجودة بمجلد (fonts) إلى مجلد (FONTS) الذي ستجده في السياق التالي (C:\Windows\Fonts) حتى تحافظ على تنسيق المواضيع.
العمل من تصميمي، و قد تعبت في إعداده،  لذا، فضلا لا أمرا، أترك لي تعليقا تشاركني فيه رأيك، ملاحظاتك و كذا انتقاداتك الهادفة .. كما لا تنس مشاركة الملف مع زملائك و زميلاتك عبر وسائل التواصل الإجتماعي .




عن الكاتب

المصطفى المثمر

التعليقات


||>>قسم الجذاذات ||>>دلائل تعليمية ||>>توزيع سنوي ||>>توزيع مجالي


يمكنكم المساهمة في الموقع بمقالات فروض دروس وثائق عبر البريد الالكتروني kolchitv@gmail.com النشر يتم باسمكم

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة