4705898909182592
مستجدات التعليم
مستجدات

دورة تكوينية حول برنامج تعميم القراءة من أجل النجاح بالعيون

الخط

دورة تكوينية حول برنامج تعميم القراءة من أجل النجاح بالعيون

دورة تكوينية حول برنامج تعميم القراءة من أجل النجاح بالعيون


تنظم المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعيون في إطار الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة 2015-2030، دورة تكوينية حول برنامج تعميم القراءة من أجل النجاح للسنة الأولى ابتدائي لفائدة 135 أستاذ وأستاذة للتعليم الابتدائي، من الاثنين 27 إلى الخميس 30 نونبر 2017، وذلك بالمركز الجهوي للتكوينات التابع للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بحي الفرح (مقر الأكاديمية سابقا).

ويتضمن التكوين شقين، شق نظري يحتضنه المركز الجهوي للتكوينات يومي الاثنين 27 والثلاثاء 28 نونبر، وشق تطبيقي بسبع مراكز يومي الأربعاء 30 والخميس 30 نونبر.
ويسعى هذا التكوين إلى إرساء الآليات الكفيلة بعملية تعميم برنامج القراءة من أجل النجاح على صعيد المؤسسات التعليمية من الارتقاء بتعلم القراءة باللغة العربية في المستويات الأولى من التعليم الابتدائي. وهو
البرنامج الذي تبنته وزارة التربية الوطنية لمعالجة أسباب تراجع مستوى القراءة لدى المتعلمين والمتعلمات وفق ما أبرزته التقويمات الوطنية والدولية في هذا الصدد، وكخلاصة لنتائج الدراسات والأبحاث التي قامت بها مديرية المناهج للوقوف على مكامن الضعف في تعليم القراءة وتعلمها بالمدرسة المغربية .
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة