4705898909182592

بيان حقيقة الأكاديمية حول فصل أستاذ زاكورة و توضيح الأستاذ

الخط

بيان حقيقة الأكاديمية حول فصل أستاذ زاكورة و توضيح الأستاذ


بيان حقيقة الأكاديمية حول فصل أستاذ زاكورة و توضيح الأستاذ


في تصريح لـ”آشكاين”، قال الأستاذ أوحساين بوكمان، الذي يحسب على فوج 2017 لموظفي وزارة التربية الوطنية المتعاقدين، والذي يدرس مادة الرياضيات بالثانوية الإعدادية مزكيطة، التابعة لـ”المديرية الإقليمية بزاكورة”، (قال): ” إنه أخبر بقرار الفصل مساء الأربعاء 17 يناير بعد نهايته من عملية تصحيح أوراق الامتحانات لمستوى الثالثة اعديدي، رغم أن القرار به تاريخ 8 يناير”، مشيرا إلى “أن شروط العقدة تقول بأن يتم اخباره بقرار الفصل قبل شهر من موعد تنفيذه”.


وأوضح الأستاذ المذكور” أن المشكل الأساسي يكمن في مدير الثانوية الإعدادية التي يدرس بها، لكون هذا الأخير يحاول إرضاء التلاميذ بشتى الطرق على حساب كرامة الأساتذة، وذلك بغرض كسب عائلاتهم سياسيا لكونه (المدير) منتخب عن حزب العدالة والتنمية بالمنطقة التي تقع فيها الثانوية”.

وتابع الأستاذ اوحساين تصريحه قائلا: “ليس لدي مشكل مع التلاميذ وإنما مع تلميذ واحد سبق له أن اعتدى علي بتوجيه لكمة على فمي، بعدما حاولت فض نزاع نشب بينه وبين بعض التلاميذ داخل القسم حيث كان (التلميذ) هو المبادر للاعتداء عليهم”، مضيفا “وبعد محاولتي القيام بالإجراءات الإدارية رفض المدير ذلك، وقال لي بأنه هو من يحكم وماشي الأستاذ لي غادي يوريه شنو يدير”.

وأردف ذات الأستاذ أنه “يدرس ما مجموعه 200 تلميذا خلال 20 ساعة في الأسبوع، ومن بين مهامه توفير أجواء التركيز في القسم، خاصة في مادة الرياضيات، لكن التلميذ الذي سبق له أن اعتدى عليه كثيرُ الشغب وسبق أن قدم به مجموعة من التقارير للإدارة، لكن هذه الأخيرة بدل أن تتخذ الإجراءات اللازمة في حقه غيرت الأقسام للأستاذ وهو الأمر الذي اعترض عليه”، حسب تعبيره.

وأوضح الأستاذ نفسه أن “الإدارة أرسلت استفسارا له فرد عليه بكون المعلومة الواردة فيه غير صحيحة وأنه قدم تقارير بها معطيات مفصلة عن الموضوع، قبل أن يفاجأ بالمدير يبلغه باستفسار آخر بعد نهاية آخر حصة في اليوم، وطلب منه التوقيع عليه”.
____
هشام العمراني - أشكاين
تعديل المشاركة
author-img

profpress net

التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة