4705898909182592
مستجدات التعليم
مستجدات

بصمات تحتفل بقدوات المجتمع المغربي في حفل "القدوة"

الخط
بلاغ صحفي :
بصمات تحتفل بقدوات المجتمع المغربي في حفل "القدوة"
بصمات تحتفل بقدوات المجتمع المغربي في حفل "القدوة"

بصمات تحتفل بقدوات المجتمع المغربي في حفل "القدوة"
احتفاءا بالذكرى 74 لتقديم وثيقة الاستقلال، نظمت جمعية بصمات بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة حفل "القدوة" في نسخته الأولى  يوم الخميس 11 يناير 2017 بمقر الجماعة.
بصمات تحتفل بقدوات المجتمع المغربي في حفل "القدوة"
بصمات تحتفل بقدوات المجتمع المغربي في حفل "القدوة"


استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، تلته كلمة رئيس الجمعية المنظمة السيد فريد ومغار والتي رحب فيها بالجمهور الكريم وأعطى الانطلاقة الرسمية لتظاهرة "القدوة"، اخذت الكلمة الاستاذة رقية اشمال نائبة رئيس المجلس الجماعي لبوزنيقة، حيث ركزت في كلمتها على أبعاد فكرة حفل "القدوة" مستدلة ببعض الارقام والمعطيات التي تنذر بخطورة التجاهل الذي يعاني منه العديد من الابطال والشخصيات في مجتمعنا.

تم خلال هذا الحفل تكريم العديد من الشخصيات البارزة في العديد من المجالات كالفن والإعلام والرياضة والثقافة وتجويد القرآن ... هؤلاء الأبطال الذين بصموا الحاضر والتاريخ المعاصر بإنجازاتهم وأعمالهم، ورفعوا راية المغرب خارج الحدود، استحقوا منا الاحتفال بهم وتكريمهم اعترافا بمجهوداتهم وتضحياتهم. كما يهدف هذا الحفل الى تنوير المجتمع وخاصة الشباب المغربي وذلك بتسليط الضوء على أناس ولدوا بيننا ويعيشون بين ظهرانينا، حققوا أحلاما نراها أبعد منا، يستحقون أن يتخدوا قدوة في الحياة العامة بقيمهم وأعمالهم وعطائهم المتعدد باختلاف المشارب والاتجاهات"
وقد تم في هذه الدورة الاحتفاء بثمانية نجوم في مجالات متعددة :
شيخ المقاومين ببوزنيقة محمد عطار ( الملقب بكاسكاد ) أحد اعلام المقاومة وجيش التحرير المغربي، من مؤسسي منظمة اليد السوداء برئاسة الشهيد الزرقطوني،
الأستاذ ياسين لشهب فنان توج في مسابقة الشارقة بلقب منشد الشارقة،
الفنان القدير وعملاق الكوميديا محمد الجم،
الأستاذة هاجر بوساق الحاص لة على الجائزة الاولى في المسابقة العالمية لتجويد القرآن الكريم بماليزيا سنة 2013،
الشاب بولعسل وصيف بطل العالم شبان لتهديف بالدقة في الكرة الحديدية 2017، ووصيف بطل القارات كبار 2017،
الأستاذ عبد العزيز بيسبيس من مؤسسي العمل الرياضي والجمعوي بمدينة بوزنيقة،
الأستاذ أحمد باعقيل صحفي وناقد رياضي،
الأستاذ حميد الزموري منشط اذاعي،

حضر تظاهرة العرفان هاته شخصيات وازنة في مختلف المجالات، من بينهم البطلة العالمية نزهة بيدوان رئيسة الجامعة الملكية للرياضة للجميع، قيدوم الفنانين عبد القادر مطاع، ، الفنان القدير عبد اللطيف هلال، المخرج المبدع بوعروة، الكوميدي الشرقي السروتي، المخرج الشاب عبد الاله زيرات، المنشط التلفزي صاميد غيلان، ومجموعة من الفنانين الشباب من أبرزهم الممثل سعيد باي، الفنان عصام كمال، الفنانة مونية لمكيمل، الكوميديين محمد البوساتي و زبير عميمي، الكاتبة المسرحية حفيظة أبو حبيب، الكاتبة فاطمة فكري، الزجال رشيد العماري، والشاعرين فؤاد الموساوي وهند بومديان ... اضافة الى العديد من الوجوه الفنية و الثقافية.

تخلل الحفل بعض الوصلات الفولكلورية لفرقة احواش المحلية، والأغنية المغربية من أداء الفنانة الواعدة دنيا أملال، وايقاعات شعبية لعبيدات الرمى.

والجدير بالذكر أنه تم اختيار يوم 11 يناير لهذا الاحتفال، اقتداء ا واحتفالا بالشباب ال 66 الذين وقعوا وثيقة المطالبة بالاستقلال خلف المغفور له جلالة الملك محمد الخامس وكانوا القدوة الحسنة للشعب المغربي والقادة الحقيقيين لحركة المقاومة الشعبية التي ناضلت وقاومت إلى أن خرج المستعمر وأخذ المغرب استقلاله سنة 1956.

فريد ومغار
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة