موقع الأساتذة موقع الأساتذة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عزيزة الحشالفة المديرة الإقليمية للوزارة بسيدي سليمان تعتمد سياسة التواصل عن قرب .

عزيزة الحشالفة المديرة الإقليمية للوزارة بسيدي سليمان تعتمد سياسة التواصل عن قرب وتنزل الى الميدان لعقد لقاءات تواصلية بالمؤسسات التعليمية.

عزيزة الحشالفة المديرة الإقليمية للوزارة بسيدي سليمان تعتمد سياسة التواصل عن قرب وتنزل الى الميدان لعقد لقاءات تواصلية بالمؤسسات التعليمية.


استمرارا للقاءات التواصلية التي تعقدها الأستاذة عزيزة الحشالفة المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي سليمان مع الفاعلين والمتدخلين في منظومة التربية والتكوين، وتنزيلا لمبدأ التواصل عن قرب والنزول الى الميدان في إطار مقتضيات الاصلاح الشمولي للقطاع، عقد لقاء يوم الخميس 15 فبراير 2018 بمدرج ثانوية ابن زيدون التأهيلية بسيدي يحيى الغرب مع السيدات و السادة الأطر الإدارية والتربوية بهذه المؤسسة.


وفي كلمة لها بالمناسبة دعت الأستاذة الحشالفة إلى ضرورة الانخراط الفعلي والإيجابي في تنزيل وأجرأة مشاريع الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، والاستمرار في أوراش التأهيل المندمج للمؤسسة التعليمية، مع ضرورة العمل بمشروع المؤسسة، وتفعيل أدوار الحياة المدرسية من خلال تفعيل مختلف النوادي التربوية والمراكز والخلايا وخلق جسور التواصل مع المحيط والانفتاح على جميع مكونات المجتمع المدني وجميع الفاعلين، والاعتماد على مقاربة التدبير المتمحور حول النتائج سواء في العمل الإداري أو التربوي، وشددت على ضرورة التقيد التام بالنصوص التشريعية والتنظيمية في العمل الإداري والتربوي، داعية إلى اعتماد آليات الانضباط وتتبع السير العادي للدراسة والحفاظ على زمن التعلم.

هذا، وقد تم خلال هذا اللقاء، الذي تواصل في حصتين صباحية ومسائية، تقديم عرض من طرف رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه ورئيس مصلحة الشؤون التربوية من خلال تقديم نتائج التلاميذ وتحصيلهم انطلاقا من بعض مؤشرات تتبع التقويم، وكذا قراءة حول تأمين الزمن المدرسي وزمن التعلم بالثانوية التأهيلية ابن زيدون.

رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

عن الكاتب

profpress net

التعليقات


||>>قسم الجذاذات ||>>تقويمات تشخيصية ||>>توزيع سنوي ||>>توزيع مجالي

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع الأساتذة