نادي القراءة بثانوية جابر بن حيان التأهيلية بتطوان يختتم أنشطته للموسم الدراسي 2017-2018

الإدارة يوليو 15, 2018 يوليو 15, 2018
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
نادي القراءة بثانوية جابر بن حيان التأهيلية بتطوان
يختتم أنشطته  للموسم الدراسي 2017-2018

نادي القراءة بثانوية جابر بن حيان التأهيلية بتطوان  يختتم أنشطته  للموسم الدراسي 2017-2018

            شهد حفل نهاية الموسم الدراسي بثانوية جابر بن حيان التأهيلية بتطوان اختتام الأنشطة السنوية لنادي القراءة بالمؤسسة. الحفل نظمته جمعية آباء وأولياء أمور التلاميذ بتنسيق مع إدارة الثانوية، يوم الجمعة 6 يوليوز 2018،  لتتويج التلاميذ المتفوقين في الموسم الدراسي الحالي. وحضرته الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ المتوجون وأسرهم وهيئات نقابية وفعاليات المجتمع المدني. وأحيته المجموعة الصوتية المتألقة لجمعية موازين برئاسة الأستاذين عماد بوساق وحنان المسعودي بعروض موسيقية متميزة.

            واختتم نادي القراءة، الذي تؤطره الأستاذة ندى المسري، أنشطته السنوية بتوزيع جوائز تشجيعية وشهادات تقديرية على أعضائه لتحفيزهم على القراءة والمطالعة. وقد حصلت التلميذة كريمة التشاهة من قسم الثانية باكالوريا شعبة العلوم الفيزيائية، على المرتبة الأولى في المسابقة السنوية للنادي. فيما آلت المرتبة الثانية للتلميذة فاطمة الزهراء الشقاف من نفس القسم.
نادي القراءة بثانوية جابر بن حيان التأهيلية بتطوان  يختتم أنشطته  للموسم الدراسي 2017-2018

            وقد استحسن الحاضرون هذه المبادرة المتميزة التي تركت وقعا طيباً لديهم، وثمنوا مجهودات النادي في شخص مؤطرته التي أبت إلا أن تكافأ قراء النادي بنفسها وبوسائلها الذاتية. هذا النادي الذي عرف موسما تربويا حافلا، يهدف إلى إكساب المتعلمين للعادات الإيجابية لفعل القراءة ومحاولة معالجة مشكلة العزوف عنها  وربطهم بالمحيط الثقافي والرفع من مستواهم التعليمي والإبداعي. وكذا تعزيز انفتاح المؤسسة على المحيط الخارجي وكسر الرتابة وتنويع أنشطة الحياة المدرسية بها، وذلك من خلال أنشطة متنوعة ؛ قراءات موجهة ودورات الكتاب ولقاءات أدبية وورشات الكتابة والمشاركة في المباريات التربوية والاحتفال بالأيام العالمية والوطنية وتنظيم زيارات لمؤسسات ثقافية وفنية واختتام الموسم التربوي بتوزيع جوائز تشجيعية وشواهد تقديرية على التلاميذ المشاركين. 
           

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/