4705898909182592
التعاقد
مستجدات

تتبع وضعية أطر الأكاديمية من هيئة التدريس أفواج 2016 و2017 و 2018

الخط

تتبع وضعية أطر الأكاديمية من هيئة التدريس أفواج 2016 و2017 و 2018


تتبع وضعية أطر الأكاديمية من هيئة التدريس أفواج 2016 و2017 و 2018

بلاغ صحفي


في إطار تتبع وضعية أطر الأكاديمية من هيئة التدريس أفواج 2016 و2017 و 2018، وفي إطار مواصلة التواصل حول هذا الملف، بعد سلسلة اللقاءات والندوات والتصريحات الصحفية في الموضوع، تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال ـ خنيفرة ما يلي:
ـ لقد عملت الأكاديمية، إلى حدود اللحظة، على تسوية وضعية 99,7% من أطر الأكاديمية ـ هيئة التدريس ـ فوجي 2016 و2017 .
ـ بالنسبة للثماني حالات التي توجد قيد التسوية، فقد اتخذت الأكاديمية كل الإجراءات اللازمة لتسوية وضعيتهم بتنسيق مع مصالح وزارة الاقتصاد والمالية، التي أبدت تعاونا كبيرا للطي النهائي لهذا الملف، علما بأن هذه الحالات كانت ضمن لائحة الانتظار، وليس ضمن اللائحة الرسمية للناجحين، ما تطلب إجراءات إدارية استثنائية لتسوية مستحقاتهم.
ـ بالنسبة لفوج 2018، فقد أصبحت ملفات الأداء الخاصة بهذه الفئة جاهزة، والتنسيق مع الجهات المختصة جار، لتسوية وضعيتهم.
ـ بالنسبة للتعويضات العائلية الخاصة بهذه الفئة، فقد باشرت المديريات الإقليمية مسك الملفات المتعلقة بها بعد إدراج أطر الأكاديمية ـ هيئة التدريس ـ في البرنام المعد لذلك ابتداء من شهر أكتوبر 2018، على أن تتم التسوية المالية لهذه الملفات ابتداء من شهر دجنبر 2018.
ـ بالنسبة لامتحان التأهيل المهني لفوج 2016، فسيتم تنظيمه بعد استيفاء سنتين كاملتين المنصوص عليها في النظام الأساسي، وستصدر الأكاديمية الجهوية مذكرة تنظيمية في الموضوع، بعد تأطير المعنيين بالأمر تيسيرا لعملية اجتيازهم لهذا الامتحان.
ـ فيما يخص الوثائق الإدارية الخاصة بأطر الأكاديمية ـ هيئة التدريس ـ فقد تم تفويض الإمضاء بشأنها إلى المديريات الإقليمية لتقريب هذه الخدمات من المعنيين بالأمر، ولا تطرح هذه العملية أي صعوبة، والأكاديمية على استعداد للتدخل من أجل معالجة الحالات الخاصة متى وُجدت.
ـ لقد عملت الأكاديمية على توقيع مجموعة من اتفاقيات الشراكة لفائدة هؤلاء الأطر (مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، التعاضدية العامة للتربية الوطنية... )، كان آخرها الاتفاقية الموقعة مع الخزينة العامة للمملكة بتاريخ 19 نونبر 2018، والتي تقضي بتدبير هذه الأخيرة لعملية أداء مستحقات موظفي الأكاديمية ـ هيئة التدريس ـ من خلال مصالحها الخارجية، إسوة بباقي الموظفين.
ـ إن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال ـ خنيفرة إذ تؤكد حرصها على ضمان حقوق أطر الأكاديمية من هيئة التدريس، والعمل على الارتقاء بوضعيتهم، وتفعيل مقتضيات النظام الأساسي الخاص بهم، والذي يمكنهم من جميع حقوق الموظف (ة)، فإنها لن تتوان في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في حق كل من أخل بواجبه المهني، ضمانا للزمن المدرسي، و لحق المتعلمين والمتعلمات في التمدرس والتحصيل الدراسي. 
كما تغتنم الأكاديمية هذه المناسبة للتنويه بهذه الأطر الجادة، والتي تؤدي واجبها بإخلاص ومهنية، داعية إياهم إلى عدم الانسياق وراء حملات التضليل والتشويش التي تهم وضعيتهم، و تستهدف النيل من استقرارهم المهني والاجتماعي.
بني ملال، في 29 نونبر 2018
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة