تألق المسرح المدرسي المغربي بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام

تألق المسرح المدرسي المغربي بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام



توجت الفرقتان المسرحيتان لمدرستي "النصر" بمريرت بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال - خنيفرة بمسرحية "رحلة بين الحاء والباء"، و"المدينة الخضراء" ببن سليمان بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات بمسرحية "جمرة في الجوف" بدرع التميز" بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الذي أقيم بجمهورية مصر العربية أيام 6-7-8 و9 نونبر 2018.

ومن شأن هذه التظاهرات الفنية، أن تسهم في إرساء مدرسة المواطنة وترسيخ أنشطة الحياة المدرسية وإبراز دورها الهام في صقل شخصية المتعلمين وتنمية قدراتهم، وكذا في خلق روابط متينة بينهم وبين الأسرة التربوية، كما تشكل مناسبة للاحتفاء بالطفل المبدع وقدراته الثقافية والفنية والنفسية.
وتجدر الإشارة أن مسرحية "رحلة بين الحاء والباء" لفرقة مدرسة النصر بمريرت قد سبق لها أن فازت بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي بشراكة مع جمعية "أصدقاء محمد الجم" لموسم 2018/2017، كما فازت مسرحية "جمرة في الجوف" لمؤسسة المدينة الخضراء ببن سليمان بالجائزة الجهوية الأولى لجهة الدار البيضاء-سطات بنفس المهرجان.
وبهذه المناسبة، تتقدم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعبارات التهنئة للبراعم المتميزين الفائزين وكذا الأطقم التربوية والإدارية المشرفة عليهم، متمنية لهم المزيد من الإبداع والتميز.
اخترنا لك