4705898909182592

أزيد من 17 ألف مترشح ومترشحة لاجتياز مباراة "التعاقد" بجهة الرباط – سلا القنيطرة.

الخط

أزيد من 17 ألف مترشح ومترشحة لاجتياز مباراة "التعاقد" بجهة الرباط – سلا القنيطرة.




يقدر عدد الطلبة الذين استوفوا شروط اجتياز مبارة أطر الأكاديمية (صنف الأساتذة) بجهة الرباط – سلا القنيطرة ما مجموعه 16457 بحسب ما ذكرته الأكاديمية في إعلان لها؛ بأكثر من النصف ترشّح في التعليم الإبتدائي مزدوج ( 10275) منهم 41  تخصص في اللغة الأمازيغية ليبقى السالك الثانوي بجميع تخصصات تقريبا ما يعادل 6182 مرشح (ة)

وانطلقت صبيحة اليوم السبت ابتداءا من الثامنة والنصف صباحا بمراكز إجراء المبارة عملية هذا الاستحقاق التربوي في أجواء إيجابية ومريحة عبر تصريح للسيد مدير الأكاديمية الأستاذ محمد أضرضور مشيرا إلى توفير كل الموارد اللازمة المخصصة لاجتياز المبارة في ظروف ملائمة ومساعدة لكل المترشحين بما يضمن راحتهم وطمأنبنتهم أيضا وبما يكرس مبدأ تكافؤ الفرص للجميع... مبرزا بالخصوص الجانب اللوجيستيكي في هذا الجانب سواء ما يتعلق بالقاعات فقد تم ّ تعبئة 2084 قاعة في الابتدائي.. و664 بالثانوي.. وبطاقم الحراسة يقارب 5496 إلى جانب 51من مراقبي جودة الإجراء وهو نفس عدد رؤساء مراكز الامتحان... مشيرا كذلك - السيد المدير-  إلى التعبئة الشاملة لأغلبية أطر المصالح بالأكاديمية وخاصة مركز الامتحان انطلقت منذ الإعلان عن الأجندة الخاصة بهذه المبارة بتوفير كل مستلزماتها كالاوراق المستنسخة بما يناهز 833140 ورقة وأظرفة التصحيح 1076 ظرف.. والمكلفون بالتصحيح 217 لينتهز الفرصة بالتنويه بجميع العاملين بالأكاديمية على الانخراط الإيجابي والحيوية لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي متمنيا للجميع السداد والتوفيق
والجدير بالإشارة إلى أن عدد أيام الاعتكاف بلغ 13 يوم بطاقم يتكون من 22   متخصص قصد إعداد الأسئلة الكتابية للمناصب التباري حولها (1349) بهذه الجهة..
مراسلة ذ يوسف غريب
تعديل المشاركة
author-img

profpress net

التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة