المتحدث البارع: طبق فني يستحق التذوق The best speaker

الإدارة مايو 06, 2019 مايو 06, 2019
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

المتحدث البارع: طبق فني يستحق التذوق

المتحدث البارع: طبق فني يستحق التذوق



لحسن بنيعيش        

    مكناس / المغرب



             أسدل الستار مساء الأحد 05 ماي 2019م عن النسخة السادسة من المتحدث البارع "The best speaker"، التي تنظمها جمعية الرشاد للتربية و الثقافة تحت شعار: “روعة الإلقاء و متعة الإصغاء”. و التي شارك فيها مؤهلون عن مؤسسات التعليم الثانوي بالمديرية الإقليمية مكناس. الحفل الختامي الذي يعرف بالنهاية الكبرى الذي احتضنته كلية العلوم التابعة لجامعة مولاي اسماعيل.           
                                                                                             

           تميز الحفل بفقرات فنية ترفيهية و تنشيطية متنوعة، تم اكتشاف مجموعة من المواهب على درجة من التألق، عبر بريمات المتحدث البارع حتى هذه المحطة. عرف العرس الثقافي    و الفني توزيع جوائز و شواهد تقديرية للمتميزين و الشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث الفارق، و الذي حضره فعاليات جمعوية، و إدارية و تربوية، و أباء و أمهات، و تلاميذ       مشجعون لزملائهم.
             و من الملفت للانتباه في هذا الطبق الفني إدراج فن المناظرة لأول مرة حول قضية خوصصة التعليم و كلمة مريم أمجون التحفيزية بلغة أنيقة و إلقاء ممتع عبر شريط مسجل و كذا إصدار مجلة تواكب الحدث علاوة على تكريم طلبة كلية الحقوق بمكناس الفائزين بالرتبة الأولى في فن المرافعة التي نظمت بجامعة ابن زهر بأكادير.                                                                                               
       و يهدف مشروع المتحدث البارع إلى تطوير قدرات و مهارات المتعلمين، و تفجير طاقاتهم الإبداعية من خلال معاييرمحددة: سلامة اللغة،  قوة الافكار، نبرات الصوت،  التحرك الجيد،  فن الوقفات والثقة في النفس مع ما يكفي من الاستشهادات المناسبة، وقبل ذلك الحذق في اختيار الموضوع و زاوية معالجته،  ما جعل التنافس محتدما بين المتبارين.                         

                     
المتحدث البارع: طبق فني يستحق التذوق The best speaker

            و في الأخير توج التلميذ:  ”صلاح الدين حجي” عن مؤسسة: ”أبو بكر الصديق” بطلا للدورة، و التلميذة: ”هبة الله العثماني” عن مؤسسة: ”الزهراوي” وصيفة، فيما عادت الرتبة الثالثة للتلميذة: ”خرازي إيمان” عن مؤسسة: ”الدراوي الخصوصية ” بالإضافة إلى منح شواهد تقديرية لكل من: ”أمال الحكيم ” عن مؤسسة: ”الرياض” و ”أشرف بنعمر” عن مؤسسة: ”السعادة” و ”نعيمة شو” ممثلة لمؤسسة: ”الرازي”                                                                                                     

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/