منح الدراسة باليابان في مجال علوم التربية لأساتذة التعليم العمومي و الخصوصي

منح الدراسة باليابان في مجال علوم التربية لأساتذة التعليم العمومي و الخصوصي

دولة اليابان تقدم منحا دراسية في مجال علوم التربية للأساتذة المغاربة بالقطاعين العمومي والخاص برسم 2020 -2022


La date limite de dépôt de candidatures est le jeudi 30 janvier 2020 


وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة للاكاديمات الجهوية للتربية و التكوين في موضوع منح الدراسة باليابان في مجال علوم التربية برسم سنوات 2020 -2022 .

وجاء بالمراسلة  أسفله ،أن دولة اليابان تقدم مجموعة من المنح الدراسية في مجال علوم التربية للاساتذة المغاربة بالتعليم الابتدائي و الاعدادي والثانوي ،سواء في القطاع العمومي أو الخاص ،وكذا الأساتذة بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين.

ويشترط في الراغبين في الحصول على منحة التكوين في امبراطورية الشمش المشرقة ، أن يتوفروا على تجربة مهنية لا تقل عن خمس سنوات بالإضافة إلى شهادة الإجازة أو ما يعادلها على أن لا يتجاوز سنهم 35 سنة .

وتغطي هذه المنح النفقات الدراسية والمعيشية للمرشحين طيلة مرحلة التكوين والبحث والتي تمتد من من شهر أكتوبر 2020 إلى غاية مارس 2022.

و ستشرع السفارة اليابانية بالرباط في تسلم ملفات الترشيح في أجل أقصاه 30يناير 2020,وذلك عن طريق الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالنسبة للاساتذة العاملين بالقطاع العمومي ،اما أساتذة القطاع الخاص فيودعون ترشيحاتهم مباشرة لدى السفارة في نفس الموعد المشار إليه.


اخترنا لك