كل ما تحتاجه حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية وثائق أنشطة تقارير مسابقات ..


تمثل حوادث السير معضلة خطيرة ببلادنا الشيء الذي يمثل عائقا أمام تحقييق تطلعاتنا التنموية في جميع المجالات ، ومما يزيد من خطورة الوضع هو نسبة الوفيات بين الأطفال والشبان، فقد أبرزت المعطيات الإحصائية الوطنية على مدار العشر سنوات الأخيرة أن حوادث السير تخلف حوالي 6،11في المائة من العدد الإجمالي للقتلى في صفوف الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة، مما يستوجب تكثيف الجهود بين كافة المتدخلين وكذا ابتكار آليات جديدة تكون أكثر جرأة في التعامل مع هذه المعضلة، ولعل أهم هذه الآليات وأكثرها نجاعة هو المدخل التربوي باعتباره أحد المداخل الحيوية لمواجهة هذه الوضعية المقلقة ومعالجة تمظهراتها السلبية، خاصة على مستوى المعارف المكتسبة وسلوكات مستعملي الطريق.

و وعيا من الوزارة بأهمية هذا المدخل، فقد اعتمدت في تفعيله على مقاربتين:

 المناهج الدراسية حيث تتم ملامسة هذه المفاهيم بشكل شمولي ومستعرض يخترق البرامج الدراسية الحاملة لقيم التنمية المستدامة، حيث نجد نصوصا وظيفية تتطرق لموضوع التربية على السلامة الطرقية واحترام قواعد المرور وقانون السير.
 أنشطة الحياة المدرسية، و يعتمد في هذا الإطار على مقاربة تشاركية بين القطاعات المعنية  وزارة التجهيز والنقل – اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير-  المديرية العامة للأمن الوطني و الهلال الأحمر المغربي وجمعيات المجتمع المدني ذات الاختصاص، إضافة إلى القطاع الخاص.
الهدف من هذه المقاربة:
إكساب التلاميذ مهارات تمكنهم من حماية أنفسهم من مخاطر السير على الطريق
ويساهم موقعنا موقع الاساتذة و التلاميذ في المساعدة في الإعداد الجيد لهطا اليوم الهام و ذلك من خلال تقديم مواضيع شتى بين عروض مسابقات برامج أناشيد.... نضعها بين أيديكم في الموضوع أسفبه :

السلامة الطرقية


السلامة الطرقية هي مجموع الخطوات والطرق والبرامج التي تهدف إلى الوقاية
من حوادث السير والتقليل من احتمالية وقوعها. كتفقد المكابح والأضواء الأمامية والخلفية وضغط العجلات ونظافة الزجاج الأمامي للسيارات واحترام إشارات المرور والسرعة المقررة على الطريق واتباع الارشادات وصيانة المركبات والتزام كل مستعمل للطريق بالممر الخاص به.


استعدادا للاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير يوم 18 فبراير, نقدم لك عزيزي الأستاذ كل ما تحتاجه لهذا اليوم من عروض, وجداريات, وصور, ومطويات, و مسرحيات تناسب جميع المستويات. نقدم لك هذا الموضوع من أجل مساعدتك على توعية المتعلمين وتحسيسهم بمخاطر الطريق.

1-عروض و مواضيع

2-جداريات حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية

3-صور متعلقة بحركة السير

4-مسرحيات للاحتفال يوم 18 فبراير

5-مطويات حول الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية

تحميل

6-أناشيد

تحميل

7-رسومات للتلوين

تحميل

8-تجميعية شاملة


||>> المزيد من المواضيع و التفاصيل:



اخترنا لك