المرشد في قواعد السلامة الطرقية برنامج موجه للأطفال

morchid_salama_toroqiya

يقدم لكم موقع الأساتذة ملفا هاما لأساتذة التعليم الابتدائي و التعليم الإعدادي خاصة من يبحث عن أنشطة لليوم الوطني للسلامة الطرقية ،الموضوع هوالمرشد في قواعد السلامة الطرقية برنامج موجه للأطفال.من إعداد الأستاذ المتميز منير العافية مشكورا.
نبذة عن البرنامج
المرشد في قواعد السلامة الطرقية برنامج موجه للأطفال ، يُقَرِّبُ إليهم بأسلوب مبسط القواعد الأساسية للسلامة الطرقية، من أجل مساعدتهم على تجنب حوادث السير التي تزهق ملايين الأرواح.


مسار البرنامج:

· بدأت فكرة البرنامج سنة 2010 على شكل عرض تقديمي تفاعلي حول قواعد السلامة الطرقية بعنوان : اختر طريقك ، يقدم للتلاميذ بعض القواعد الأساسية للسلامة الطرقية،والذي تمت المشاركة به في إطار أنشطة الأسبوع الجهوي للسلامة الطرقية بجهة طنجة – تطوان. وقد تم اختيار العرض ضمن المساهمات المتميزة التي تم عرضها خلال المنتدى الجهوي الثالث للتربية الطرقية المنظم يومي 2 و 3 دجنبر 2010 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بشراكة مع  اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل.
· بعد ذلك تم تحويل العرض إلى برنامج تفاعلي يتضمن علامات المرور وقواعد السلامة الطرقية واختبارا للحصول على رخصة رمزية للسير للراجلين. وقد تمت تجربة البرنامج مع تلاميذ مؤسسة تلاميذ مجموعة مدارس اجوامعة ، إضافة إلى عدد كبير من الأطفال في المخيمات الصيفية  .فحقق نتائج طيبة وتفاعلا من طرف المستفيدين.

تحميل البرنامج


اخترنا لك