دليل استعمال مسطحة Teams بالنسبة للتلميذ

الإدارة أبريل 25, 2020 أبريل 25, 2020
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

دليل استعمال مسطحة Teams بالنسبة للتلميذ

دليل استعمال مسطحة Teams بالنسبة للتلميذ

استمرارا في عملية التعليم عن بعد، قامت وزارة التربية الوطنية بإضافة خاصية جديدة في موقع « مسار » الخاص بالسيدات والسادة الأساتذة، وتتمثل في إمكانية إنشاء « الأقسام الافتراضية » قصد التواصل عن بعد مع التلميذات والتلاميذ.

يتم إنشاء « الأقسام الافتراضية » انطلاقا من حسابك في Massar، ويتم الولوج بعد ذلك إلى بوابة « Microsoft Teams » من أجل تفعيلها، والتي تمكنك من استدعاء التلميذات والتلاميذ والتواصل معهم عبر المحادثات النصية وكذلك عبر الفيديو « Vidéoconférence » ، إضافة إلى خاصية استعمال السبورة الرقمية وإنجاز الفروض.


دليل استعمال مسطحة Teams بالنسبة للأستاذ

يمكن الولوج للمسطحة بالنسبة للمدرسين عبر الرابط التالي Taalim.ma وذلك بإدخال حساب [email protected] الخاص بهم والقن السري. وهذا فيديو توضيحي لطريقة ولوج الأساتذة:

دليل استعمال مسطحة Teams بالنسبة للتلميذ

وبالنسبة للتلاميذ يتم الولوج عبر الرابط التالي Taalim.ma وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري الخاص بهم، وفي حالة عدم توفر التلميذ على القن السري أو نسيانه فيمكنه الولوج إلى الخدمة الإلكترونية https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve المتوفرة بفضاء “متمدرس”. وهذا فيديو توضيحي لطريقة الدخول التلاميذ:

اقرأ أيضا :


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/