"داتاثون صناعة المحتوى التعليمي بالمغرب "النسخة الأولى 2020


 
"داتاثون صناعة المحتوى التعليمي بالمغرب "النسخة الأولى 2020

حاز الاستاذ توفيق البناني الممثل الوحيد لمديرية الجديدة في مسابقة داتاثون » صناعة المحتوى التعليمي بالمغرب « على المركز الثالث لمشروعه العب وتعلم الرياضيات .

نبذة عن المشروع


مشروع العب وتعلم هي فكرة مبتكرة للتعليم الرقمي عبر جعل فيديو يبدوعلى شكل لعبة بإضافة التفاعلية له عبر تصميمه بأحدث البرامج في هذا المجال . يمكن  الفيديو امكانية الاجابة عن الاسئلة والحصول على التنقيط المباشر وهو عبارة عن مراحل في كل مرحلة يسعى المتعلم للظفر بنجمة المرحلة وان حصل على خمسة نجوم يحصل على شهادة تقديرية . تحتوي مراحل اللعبة على  افلام كرتونية مصممة خصيصا للمتعلم المغربي وهي تتناول شقين ما هو معرفي وما يستهدف شخصية المتعلم لإنتاج مواطن فعال وصالح .

نبذة على المسابقة


مسابقة داتاتون تعد هذه التظاهرة الأولى من نوعها وطنيا في الحقل التربوي لصناعة المحتوى من تنظيم المركز المغربي للابتكار في التعليم MCIEو جمعية ALISللبرمجيات الحرة بشراكة مع المرصد المغربي للبحث والتكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية OMaFoR-TICEالنسخة الافتراضية الأولى لداتاثون صناعة المحتوى التعليمي الرقمي بالمغرب  "Datathon For Education"وذلك من 15ماي إلى 20يوليوز 2020.

            تنافس في الدور الأول من النسخة الأولى أكثر من  40مشروعا تعليميا رقميا وبعد تقييم المشاريع المتنافسة من طرف لجنة الحكام، تم انتقاء 12مشروعا للتأهل للدور الثاني، و خلال هذا الدور من المنافسة  تلقت الفرق تدريبات مشخصة تهم التطوير الاحترافي للحلول التعليمية المتأهلة، لتدخل غمار المنافسة من جديد  من أجل الظفر بلقب "أحسن محتوى تعليمي رقمي مغربي 2020"بعد قرار لجنة الحكام و تصويت الجمهور المهتم بالشأن التعليمي.



حاز الاستاذ توفيق البناني الممثل الوحيد لمديرية الجديدة في مسابقة داتاثون » صناعة المحتوى التعليمي بالمغرب « على المركز الثالث لمشروعه العب وتعلم الرياضيات .

نبذة عن المشروع

مشروع العب وتعلم هي فكرة مبتكرة للتعليم الرقمي عبر جعل فيديو يبدوعلى شكل لعبة بإضافة التفاعلية له عبر تصميمه بأحدث البرامج في هذا المجال . يمكن  الفيديو امكانية الاجابة عن الاسئلة والحصول على التنقيط المباشر وهو عبارة عن مراحل في كل مرحلة يسعى المتعلم للظفر بنجمة المرحلة وان حصل على خمسة نجوم يحصل على شهادة تقديرية . تحتوي مراحل اللعبة على  افلام كرتونية مصممة خصيصا للمتعلم المغربي وهي تتناول شقين ما هو معرفي وما يستهدف شخصية المتعلم لإنتاج مواطن فعال وصالح .

نبذة على المسابقة

مسابقة داتاتون تعد هذه التظاهرة الأولى من نوعها وطنيا في الحقل التربوي لصناعة المحتوى من تنظيم المركز المغربي للابتكار في التعليم MCIEو جمعية ALISللبرمجيات الحرة بشراكة مع المرصد المغربي للبحث والتكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية OMaFoR-TICEالنسخة الافتراضية الأولى لداتاثون صناعة المحتوى التعليمي الرقمي بالمغرب  "Datathon For Education"وذلك من 15ماي إلى 20يوليوز 2020.

            تنافس في الدور الأول من النسخة الأولى أكثر من  40مشروعا تعليميا رقميا وبعد تقييم المشاريع المتنافسة من طرف لجنة الحكام، تم انتقاء 12مشروعا للتأهل للدور الثاني، و خلال هذا الدور من المنافسة  تلقت الفرق تدريبات مشخصة تهم التطوير الاحترافي للحلول التعليمية المتأهلة، لتدخل غمار المنافسة من جديد  من أجل الظفر بلقب "أحسن محتوى تعليمي رقمي مغربي 2020"بعد قرار لجنة الحكام و تصويت الجمهور المهتم بالشأن التعليمي.


            أعضاء لجنة التحكيم للمرحلة الأخيرة:


 مولاي محمد ادريسي : رئيس  المرصد المغربي للبحث والتكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية OMaFoR-TICE

 عبد الرحيم غصوب : رئيس لجنة المصادقة على الموارد الرقميةGENIE

رضوان سكاف : أستاذ حائز على جائزة ألسكو للتطبيقات الجوالة بدبي

عبد العزيز أبناو : رئيس المركز المغربي للابتكار في التعليم MCIE

 العربي كرتي : مفتش ومؤلف تربوي

الدكتور محمد أبو تاج الدين : المركز المغربي الكوري للتكوين في TICE

أحمد حيسون : جمعية ALISللبرمجيات الحرة