معلومات حول العمل كمستشار في التوجيه التربوي

الإدارة يناير 27, 2021 يناير 27, 2021
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 #المستشارون_في_التوجيه_التربوي




◀️ درجات  إطار المستشارين في التوجيه التربوي :

* المستشارين في التوجيه التربوي من الدرجة الثانية؛

* المستشارون في التوجيه التربوي من الدرجة الأولى؛

* المستشارون في التوجيه التربوي من الدرجة الممتازة.


◀️ مهام #المستشارون_في_التوجيه_التربوي:

يقوم المستشارون في التوجيه التربوي من جميع الدرجات بعمليات الإعلام والتوجيه المدرسي والمهني وتعيين ونشر المعطيات والمعلومات المتعلقة بالآفاق التعليمية والمهنية ، ويكلفون بدراسة واستثمار الملفات المدرسية والقيام بالمقابلات والفحوص السيكولوجية لفائدة التلاميذ .

⚠️ معنى آخر التوجيه يشتغلون في القطاعات المدرسية بالثانويات والاعداديات رفقة التلاميذ، وهناك من يشتغل في المديرية بمكتب الاعلام والتوجيه (كموظف لكن تخصص الاعلام والتوجيه)

⚠️ للتوضيح في القطاعات المدرسية يتم الاشتغال وفق برنامج عمل سنوي (يحدده المستشار في التوجيه التربوي لنفسه) ويصادق عليه مفتش المنطقة التربوية والمدير الاقليمي.( برنامج العمل يحدد التدخلات مع الأقسام المعنية والأنشطة المبرمجة الخ...)


◀️ الترقية من رتبة الى رتبة :

-- تتم الترقية من رتبة إلى الرتبة الموالية في الدرجة الثانية والأولى والممتازة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.62.344 بتاريخ 15 صفر 1383 (8يوليوز1963) كما تم تغييره وتتميمه ، مع مراعاة مقتضيات المادة 103...

◀️ الترقية من درجة لدرجة : 

➖ يعين في الدرجة الثانية من إطار المستشارين في التوجيه التربوي الحاصلون على دبلوم مستشار في التوجيه التربوي من الدرجة الثانية.

➖ يعين المستشارون في التوجيه التربوي من الدرجة الأولى :

⭕ على إثر امتحان مهني يفتح في وجه المستشارين في التوجيه التربوي من الدرجة الثانية المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة..

⭕ عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين المستشارين في التوجيه التربوي من الدرجة الثانية المتوفرين على أقدمية 10 سنوات من الخدمة في الدرجة الثانية.


➖ يعين المستشارون في التوجيه التربوي من الدرجة الممتازة عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين المستشارين في التوجيه التربوي من الدرجة الأولى البالغين الرتبة 7 على الأقل من درجتهم والمتوفرين على 5 سنوات من الخدمة الفعلية في الدرجة الأولى...

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0688576346او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/