JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

اسألنا X
الصفحة الرئيسية

المديرة الإقليمية بالدار البيضاء أنفا تشرف على يوم دراسي حول داء الميوباتي

 المديرة الإقليمية بالدار البيضاء أنفا تشرف على يوم دراسي حول داء ميوباتي

المديرة الإقليمية بالدار البيضاء أنفا تشرف على يوم دراسي حول داء الميوباتيا


أشرفت السيدة المديرة الإقليمية بالدار البيضاء أنفا صباح يومه الاحد 30 ماي 2021 بفضاء مدرسة الشيخ خليل الابتدائية، على يوم دراسي حول داء الميوباتي، والذي يندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا والجمعية المغربية ضد داء الميوباتي. مرفوقة بالسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة والسيد رئيس مشروع 4 من المشاريع الاستراتيجية المتضمنة في القانون الاطار 51.17، والسيد مدير المؤسسة والطاقم التربوي وأعضاء الجمعية. 

وقد أطر هذا اللقاء نخبة من الأطباء المتخصصين الذين تداولوا بشأن مرض الميوباتي من حيث الاسباب والاعراض وكذا وسائل الوقاية وطرق العلاج، اضافة الى التدخلات الطبية الممكنة في مثل هذا النوع من المرض.

من جهتها تفضلت السيدة المديرة الإقليمية بالقاء كلمة نوهت فيها بالجهود المبذولة من طرف الجمعية والتي تسير وفق توجيهات الوزارة الوصية من خلال تنزيل مشاريع القانون الإطار  51/17  وخاصة المشروع رقم 4 المتعلق "بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة او وضعيات خاصة من التمدرس" ، داعية الجميع الى مواصلة العمل من أجل توفير كافة الظروف المناسبة للرقي بوضعية الأطفال والتلاميذ في وضعية إعاقة، خاصة على مستوى توفير قاعات للتاهيل والدعم من أجل تلبية حاجيات المتمدرسين الطبية والتربوية.

 بعد ذلك قامت السيدة المديرة ورئيسة الجمعية بجولة تفقدية لمرافق المؤسسة حيث وقفت على العديد من الإضافات المتميزة التي طالت هذه المؤسسة لفائدة هذه الشريحة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. حيث نجحت مدرسة الشيخ خليل في إدماج 14 تلميذ بمساعدة الجمعية بنسبة إدماج تساوي ٪100، و تجدر الإشارة أن المديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا توفر ما يناهز  11 مدرسة دامجة يستفيد من خدماتها 143 تلميذ يعانون من اعاقات مختلفة. يستفيدون من تكوين بيداغوجي ومتابعة طبية بمساعدة الشركاء والجمعيات العاملة في الميدان، وفقا للإطار المنهجي الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية.

 المديرة الإقليمية بالدار البيضاء أنفا تشرف على يوم دراسي حول داء الميوباتي

الإدارة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      فيديوهات
      الاسمبريد إلكترونيرسالة