مديرية مكناس : " مسارات رياضة ودراسة" موضوع يوم دراسي.

الإدارة مايو 25, 2021 مايو 25, 2021
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 مديرية مكناس : " مسارات رياضة ودراسة" موضوع يوم دراسي

مسارات رياضة ودراسة


في إطار تنزيل أحكام القانون الإطار رقم 17-51 للتربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 11 الخاص بـ"الارتقاء بالرياضة المدرسية"، نظمت مديرية قطاع التربية الوطنية بمكناس يوما دراسيا في موضوع: "مسارات ومسالك رياضة ودراسة"؛ تحت شعار: "لنتعبأ جميعا من أجل إنجاح مشروع رياضة ودراسة بمديرية مكناس"، وذلك يوم الثلاثاء 25 مـــاي 2021.

وفي افتتاح فعاليات هذا اليوم الدراسي ألقيت كلمات من طرف كل من السيد مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية، والسيد مدير أكاديمية جهة فاس – مكناس، والسيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس والسيد المدير الإقليمي لقطاع الشبيبة والرياضة. وقد تطرقت هذه الكلمات إلى أهمية المشروع ودوره في الجمع بين الرياضة والدراسة في إطار منسجم يمكن المنطقة خصوصا وبلادنا عموما من إعداد أبطال رياضيين وأطر تجمع بين العمل المهني والرياضة.

وبعد ذلك قدمت السيدة المديرة الإقليمية عرضا شاملا حول المشروع وأهم المراحل التي سيمر بها والوسائل والطرق الكفيلة بتنفيذه وتحقيق الأهداف المتوخاة منه وآثاره الإيجابية على الناشئة.

كما تم فتح باب المداخلات والتي أجمع أصحابها على أهمية المشروع واستعدادهم للإنخراط في إنجاحه وتحقيق أهدافه.

وقد حضر هذه التظاهرة السادة المديرين الإقليميين للوزارة بالجهة وعدد من الأطر التربوية ذات الارتباط بالرياضة المدرسية، وممثلين عن مختلف العصب والفرق الرياضية بإقليم مكناس.

وقد توافق الجميع على إحداث لجن تقنية تسهر على وضع خريطة طريق شاملة لإنجاز المشروع. واختتم الحفل بتكريم عدد من الوجوه التي ساهمت وتساهم في الرقي بالممارسة الرياضية المدرسية.

وعلى هامش اليوم الدراسي، تمت زيارة القاعة المغطاة للرياضات بمكناس وكذا مقر الثانوية التأهيلية للاأمينة حيث زار الوفد مرافق الحمام التقليدي الذي تمت إعادة إصلاحه وتهيئته لفائدة التلميذات الداخليات بالمؤسسة

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/