JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المديرية الإقليمية الدار البيضاء-أنفا والمعهد الفرنسي بالمغرب يوقعان اتفاقية شراكة للإسهام في تجويد النموذج البيداغوجي

 

المديرية الإقليمية الدار البيضاء-أنفا والمعهد الفرنسي بالمغرب

يوقعان اتفاقية شراكة للإسهام في تجويد النموذج البيداغوجي

 

 

 

 


 

     جرى زوال يوم الأربعاء 5 ماي 2021 بمركز التفتح للتربية والتكوين البشيري، التوقيع على اتفاقية للشراكة بين المديرية الإقليمية الدار البيضاء –أنفا والمعهد الفرنسي بالدار البيضاء.

     وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعتها المديرة الإقليمية السيدة بشرى أعرف ، ومدير المعهد الفرنسي بالدار البيضاء السيد مارتن شينو، وحضرها كل من رئيسات ورؤساء المصالح، والسيدات والسادة مفتشات ومفتشي اللغة الفرنسية وبعض رؤساء مشاريع القانون الإطار، ومديري المؤسسات التعليمية، وممثلي المعهد الفرنسي بالدار البيضاء، يلتزم فيها الطرفان بالتعاون في إطار شراكة مثمرة للعمل على تنزيل المشاريع الاستراتيجية المتضمنة في القانون الاطار 51.17.

    وتهدف هذه الشراكة المبرمة الى تقوية قدرات التلاميذ على إتقان اللغة الفرنسية وتجويدها، من خلال دروس الدعم التربوي الي ستسهم في تحسين مستوى تمكن المتعلمين من اللغة الفرنسية في الأسلاك التعليمية الثلاثة. كما ستمنح هذه الاتفاقية فرصة لتكوين أساتذة المادة، والمكونين، والمفتشين التربويين في المواد غير اللغوية، والتعليم الأولي، والتعليم الرقمي، والأقسام التحضيرية، والمكتبات الوسائطية، ومدارس الفرصة الثانية، والثقافة العلمية والتقنية، بالإضافة إلى تيسير ولوج تلاميذ المسالك الدولية إلى المكتبة الوسائطية والمتحف الرقمي، والأنشطة التربوية والثقافية والفنية المنظمة في هذا الإطار.

     وبهذه المناسبة، عبر الطرفان عن رغبتهما في تعزيز مستوى التعاون بينهما، وتنويع مجالات تدخله.

 المديرية الإقليمية الدار البيضاء-أنفا والمعهد الفرنسي بالمغرب  يوقعان اتفاقية شراكة للإسهام في تجويد النموذج البيداغوجي

الإدارة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      اسألنا X