JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟

 هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟

هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟


هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟ غالبًا ما يستخدم كريم Dermovate لمشاكل الجلد مثل الأكزيما والصدفية. كريم Dermovate، الذي يصفه الأطباء غالبًا للمرضى الذين يعانون من مشاكل الجلد، يزيل مشاكل الجلد هذه. كريم Dermovate الذي يحتوي على الكورتيزون فعال للغاية وله آثار جانبية خطيرة. ومن هذه النقطة سوف نجيب عن هذا السؤال المهم "هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟"


ما هو كريم ديرموفيت؟

Dermovate هو كريم الستيرويد يستخدم في المقام الأول لعلاج الالتهابات وتهيج الجلد. يستخدم كريم Dermovate الأكثر شيوعًا في حالات الجلد مثل الأكزيما والصدفية ويمكن استخدامه للعديد من الأمراض الجلدية الأخرى. العنصر النشط في Dermovate هو بروبيونات كلوبيتاسول المعروف باسم كورتيكوستيرويد موضعي.


الأدوية مثل Dermovate تقلل الالتهاب الذي يمكن أن يحدث عندما يطلق الجسم بعض المواد التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد. من المعروف أن هذه المواد تؤثر على الأوعية الدموية مما يتسبب في احمرار المنطقة المعينة وتورمها. عندما يتم تطبيق Dermovate على المنطقة المصابة فإنه يقلل من كمية المواد المزعجة التي يتم إطلاقها، وبالتالي تقليل كمية الاحمرار والتورم.


هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟

هناك بيانات محدودة حول استخدام Dermovate في النساء الحوامل. ولكن ثبت أن الإعطاء الموضعي للكورتيكوستيرويدات للحيوانات الحوامل تسبب في حدوث تشوهات في نمو الجنين. لم يتم إثبات تأثير كريم Dermovate على البشر بعد. ولكن في العموم لا ينبغي استخدام كريم Dermovate أثناء الحمل إلا إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم تفوق المخاطر على الجنين وهذا يكون بتوجيهات الطبيب.


كريم ديرموفيت والخصوبة

لا توجد بيانات لتجارب تم إجراؤها على البشر لتقييم تأثير الكورتيكوستيرويدات الموضعية على الخصوبة. لم يكن لإستخدام كريم ديرموفيت على الجرذان أي تأثير على أداء التزاوج؛ ومع ذلك، انخفضت الخصوبة عند استخدام الكريم بجرعة أعلى.


كريم ديرموفيت والرضاعة

لم يثبت الاستخدام الآمن للكورتيكوستيرويدات الموضعية أثناء الرضاعة. من غير المعروف ما إذا كان القيام بإعطاء الموضعي للكورتيكوستيرويدات يمكن أن يقود إلى حدوث امتصاص جهازي كافٍ لإنتاج كميات يمكن اكتشافها في حليب الثدي. لا ينبغي النظر في إعطاء كريم Dermovate أثناء الرضاعة إلا إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم والرضيع تفوق المخاطر. ولكن إذا تم استخدامه أثناء الرضاعة، فلا ينبغي تطبيق كريم Dermovate على الثدي لتجنب ابتلاعه من قبل الرضيع.


الآثار الجانبية لكريم Dermovate

نظرًا لأن كريم Dermovate هو كريم كورتيزون، فقد يتم مواجهة آثار جانبية محتملة إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح ودون وعي. أيضًا، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المادة الفعالة التي يحتوي عليها، فقد تؤثر عليك آثاره الجانبية.

  • وجع بطن

  • صعوبة في التنفس

  • انتفاخ الوجه والشفتين واللسان والحلق.

  • احمرار في المنطقة المصابة

  • مثير للحكة

  • الشعور بالحرقة

  • ترقق الجلد

  • زيادة في نمو شعر الجسم


ماذا يحدث إذا تم استخدام كريم ديرموفيت بجرعة زائدة

الأعراض: 

قد يتم امتصاص Dermovate موضعياً بكميات كافية لإحداث تأثيرات جهازية. من غير المرجح أن يحدث فرط في الجرعة المستخدمة لفترة طويلة، ومع ذلك، في حالة الجرعة الزائدة المزمنة (لفترة طويلة) أو سوء الاستخدام، قد تحدث بعض التفاعلات العكسية ومنها:

  1. اضطرابات الجهاز المناعي: (نادرة جدا) فرط الحساسية الموضعية.

  2. اضطرابات الغدد الصماء: (نادرة جدا)

  3. اضطرابات الأنسجة الجلدية وتحت الجلد: (شائعة) حكة، حرقة جلدية موضعية / ألم جلدي. 

  4. الاضطرابات العامة في موقع التطبيق: (نادرة جدًا) تهيج / ألم في موقع التطبيق.


العلاج: 

في حالة الجرعة الزائدة، يجب إيقاف استخدام كريم ديرموفيت تدريجياً عن طريق تقليل وتيرة التطبيق أو عن طريق استبدال كورتيكوستيرويد أقل فعالية بسبب خطر الإصابة بنقص الجلوكورتيكوستيرويد.


المصادر:

هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟

الإدارة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      عروض تربوية
      الاسمبريد إلكترونيرسالة