a2g instagram followers ends 05/09

هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟

الإدارة سبتمبر 22, 2021 مارس 27, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟

هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟


هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟ غالبًا ما يستخدم كريم Dermovate لمشاكل الجلد مثل الأكزيما والصدفية. كريم ، الذي يصفه الأطباء غالبًا للمرضى الذين يعانون من مشاكل الجلد، يزيل مشاكل الجلد هذه. كريم الذي يحتوي على الكورتيزون فعال للغاية وله آثار جانبية خطيرة. ومن هذه النقطة سوف نجيب عن هذا السؤال المهم "هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟"


ما هو كريم ديرموفيت؟

هو كريم الستيرويد يستخدم في المقام الأول لعلاج الالتهابات وتهيج الجلد. يستخدم كريم Dermovate الأكثر شيوعًا في حالات الجلد مثل الأكزيما والصدفية ويمكن استخدامه للعديد من الأمراض الجلدية الأخرى. العنصر النشط في هو بروبيونات كلوبيتاسول المعروف باسم كورتيكوستيرويد موضعي.


الأدوية مثل تقلل الالتهاب الذي يمكن أن يحدث عندما يطلق الجسم بعض المواد التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد. من المعروف أن هذه المواد تؤثر على الأوعية الدموية مما يتسبب في احمرار المنطقة المعينة وتورمها. عندما يتم تطبيق Dermovate على المنطقة المصابة فإنه يقلل من كمية المواد المزعجة التي يتم إطلاقها، وبالتالي تقليل كمية الاحمرار والتورم.


هل كريم ديرموفيت مضر للحامل؟

هناك بيانات محدودة حول استخدام في النساء الحوامل. ولكن ثبت أن الإعطاء الموضعي للكورتيكوستيرويدات للحيوانات الحوامل تسبب في حدوث تشوهات في نمو الجنين. لم يتم إثبات تأثير كريم على البشر بعد. ولكن في العموم لا ينبغي استخدام كريم أثناء الحمل إلا إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم تفوق المخاطر على الجنين وهذا يكون بتوجيهات الطبيب.


كريم ديرموفيت والخصوبة

لا توجد بيانات لتجارب تم إجراؤها على البشر لتقييم تأثير الكورتيكوستيرويدات الموضعية على الخصوبة. لم يكن لإستخدام كريم ديرموفيت على الجرذان أي تأثير على أداء التزاوج؛ ومع ذلك، انخفضت الخصوبة عند استخدام الكريم بجرعة أعلى.


كريم ديرموفيت والرضاعة

لم يثبت الاستخدام الآمن للكورتيكوستيرويدات الموضعية أثناء الرضاعة. من غير المعروف ما إذا كان القيام بإعطاء الموضعي للكورتيكوستيرويدات يمكن أن يقود إلى حدوث امتصاص جهازي كافٍ لإنتاج كميات يمكن اكتشافها في حليب الثدي. لا ينبغي النظر في إعطاء كريم أثناء الرضاعة إلا إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم والرضيع تفوق المخاطر. ولكن إذا تم استخدامه أثناء الرضاعة، فلا ينبغي تطبيق كريم على الثدي لتجنب ابتلاعه من قبل الرضيع.


الآثار الجانبية للكريم

نظرًا لأن كريم هو كريم كورتيزون، فقد يتم مواجهة آثار جانبية محتملة إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح ودون وعي. أيضًا، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المادة الفعالة التي يحتوي عليها، فقد تؤثر عليك آثاره الجانبية.

  • وجع بطن

  • صعوبة في التنفس

  • انتفاخ الوجه والشفتين واللسان والحلق.

  • احمرار في المنطقة المصابة

  • مثير للحكة

  • الشعور بالحرقة

  • ترقق الجلد

  • زيادة في نمو شعر الجسم


ماذا يحدث إذا تم استخدام كريم ديرموفيت بجرعة زائدة

الأعراض: 

قد يتم امتصاص Dermovate موضعياً بكميات كافية لإحداث تأثيرات جهازية. من غير المرجح أن يحدث فرط في الجرعة المستخدمة لفترة طويلة، ومع ذلك، في حالة الجرعة الزائدة المزمنة (لفترة طويلة) أو سوء الاستخدام، قد تحدث بعض التفاعلات العكسية ومنها:

  1. اضطرابات الجهاز المناعي: (نادرة جدا) فرط الحساسية الموضعية.

  2. اضطرابات الغدد الصماء: (نادرة جدا)

  3. اضطرابات الأنسجة الجلدية وتحت الجلد: (شائعة) حكة، حرقة جلدية موضعية / ألم جلدي. 

  4. الاضطرابات العامة في موقع التطبيق: (نادرة جدًا) تهيج / ألم في موقع التطبيق.


العلاج: 

في حالة الجرعة الزائدة، يجب إيقاف استخدام كريم ديرموفيت تدريجياً عن طريق تقليل وتيرة التطبيق أو عن طريق استبدال كورتيكوستيرويد أقل فعالية بسبب خطر الإصابة بنقص الجلوكورتيكوستيرويد.


المصادر:

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/