مديرية الدار البيضاء أنفا تحتضن الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح للمتمدرسات و المتمدرسين

الإدارة سبتمبر 01, 2021 أكتوبر 31, 2021
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
مديرية الدارالبيضاء أنفا تحتضن الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح للمتمدرسات والمتمدرسين (ما بين 12 و17 سنة) بأكاديمية جهة الدارالبيضاء سطات تحت إشراف عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات 
مديرية الدار البيضاء أنفا تحتضن الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح للمتمدرسات و المتمدرسين


حل السيد عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا والسيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات صباح يومه الثلاثاء 31 غشت 2021، بمركزي التلقيح ابن تومرت والنصر من اجل إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح للمتمدرسات والمتمدرسين (ما بين 12 و17 سنة) بأكاديمية جهة الدارالبيضاء سطات. 

مديرية الدار البيضاء أنفا تحتضن الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح للمتمدرسات و المتمدرسين


بحضور كل من السيد الكاتب العام لعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا والسيد المدير المساعد بالأكاديمية والسيدة المديرة الإقليمية بالدار البيضاء أنفا وممثلة المديرية الإقليمية للصحة. وشكلت هذه الزيارة فرصة اطلع خلالها الوفد على نجاح انطلاق هذه العملية سواء على مستوى الاقبال او على مستوى الجانب التنظيمي الذي يشرف عليه الى جانب طاقم المديرية كل من اطر مصالح وزارة الداخلية على مستوى عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا ووزارة الصحة، والتي واكبتها تغطية اعلامية من قبل مختلف المنابر الصحفية التي تواصلت مع المستفيدين والمنظمين، حيث عبروا عن ارتياحهم بخصوص الاجواء التي تمر فيها هذه الحملة الوطنية. وتجدر الإشارة أن اليوم الأول شهد تنظيما جيدا واقبالا كبيرا من طرف التلميذات والتلاميذ مع أولياء امورهم، للاستفادة من عملية التلقيح، التي تهدف إلى تحقيق المناعة الجماعية لحماية المتمدرسين وضمان متابعة دراستهم في ظروف آمنة. وتجدر الإشارة أن عملية تلقيح المتمدرسين انطلقت في مركز التلقيح ابن تومرت الذي اعتمد لقاح "فايزر" ومركز التلقيح النصر الذي اعتمد لقاح "سينوفارم" خلال هذه العملية وذلك بعد إعطاء اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح الضوء الأخضر لاستعمالهما بالنسبة لهذه الفئة. وتستهدف هذه العملية جميع تلميذات وتلاميذ التعليم العمومي و الخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 17 سنة، مع التأكيد أن هذه العملية مجانية وتطوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور التلاميذ.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/