تخليد اليوم العالمي للغة العربية بمدرسة براكة

الإدارة ديسمبر 21, 2021 ديسمبر 21, 2021
للقراءة
كلمة
1 تعليق
-A A +A

 تخليد اليوم العالمي للغة العربية بمدرسة براكة

مراسلة الأستاذ محمد كبيري

تخليد اليوم العالمي للغة العربية بمدرسة براكة


بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الثامن عشر من شهر دجنبر  من كل سنة . خلد تلاميذ و تلميذات المستوى السادس بمدرسة براكة يومه السبت هذه المناسبة العظيمة بمجموعة من الأنشطة التي كانت تحت تأطير أستاذ اللغة العربية الأستاذ الجليل : جليل براشد و قد جاءت الأنشطة كالآتي :





ü     عرض مبسط من طرف التلميذة آية الصوفي قدمت من خلاله معلومات مهمة حول اللغة العربية .

ü     قصيدة شعرية من الشعر الجاهلي لٱمرؤ القيس من إلقاء التلميذة آية الصوفي تتميز بالرصانة اللغوية و جمالية الكلمة  .

ü     مسرحية بعنوان الفصول الأربعة من تشخيص التلاميذ :عبد الصمد السلامة , كمال لوديني , محمد ناصر , نصرالدين بوشكة و أيوب .

ü     وختمت الأنشطة بكلمة للسيد الأستاذ شكر فيها المساهمين في هذه الفعاليات و أثنى على على أدائهم . كما قدم كلمة أبرز من خلالها أهمية اللغة العربية و جماليتها من حيث الكلام كما هو حال الشعر و النثر و غيرها من فنون الكلمة و أيضا من حيث الخط و تميزها عن باقي اللغات.

و في نهاية مقالنا هذا لا بد أن نتقدم بالشكر الجزيل بهذه المناسبة لكل أساتذة اللغة العربية السابقون منهم و اللاحقون على كل المجهودات التي يبدلونها للحفاظ على مكانة هذه اللغة العظيمة التي تستمد عظمتها من القرآن . فحري بنا أن نعلي من شأنها و نضعها في المكان الذي تستحقه . فاللغة يرتفع شأنها بإرتفاع شأن من يتحدث بها و تندحر باندحارهم .

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

1 تعليقات

السلام عليكم و مرحبا بكم يمكنكم التعليق على أي موضوع ،شرط احترام قوانين النشر بعدم نشر روابط خارجية سبام أو كلمات مخلة بالآداب أو صور مخلة.غير ذلك نرحب بتفاعلكم مع مواضيعنا لإثراء الحقل التربوي و شكرا لكم.


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/