مصطلحات التفتيش الأمني باللغة الإنجليزية للعاملين في المنشآت الصحية (3-3) English Terms of Security Inspection for workers at hospitals

الأندلسي محمد يوسف المحمودي يناير 16, 2022 مايو 03, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 مصطلحات التفتيش الأمني باللغة الإنجليزية للعاملين في المنشآت الصحية (3-3) English Terms of Security Inspection for workers at hospitals. تلك مصطلحات لا غنى عنها ولا يستقيم العمل الصحي إلا بها.

 فبعدما أكدنا على أهمية مصطلحات التفتيش الأمني واستعرضنا بعضها في السابق، وبينا ضرورة اكتساب العاملين في القطاع الصحي لتلك المصطلحات؛ تعالوا نكمل. هيا نكمل توضيح مصطلحات التفتيش الأمني المطلوبة أثناء تأدية العمل باللغة الإنجليزية مع الزوار والزملاء الأجانب.

مصطلحات التفتيش الأمني باللغة الإنجليزية للعاملين في المنشآت الصحية (3/3)

 في هذا السياق، أقدم مجموعة من العبارات التفاعلية المطلوبة في سيناريوهات أمنية كثيرة. وهنا نفترض حدوث أشياء أو تجاوزات ونستخدم المفردات اللازمة والمناسبة معها. فيي حالات استشعار الخطر أو في حالات حدوث مخالفات نستحدم أسلوب الردع وتوضيح المخالفة.

 

مصطلحات التفتيش الأمني باللغة الإنجليزية للعاملين في المنشآت الصحية (3-3) English Terms of Security Inspection for workers at hospitals

لذلك، يجب أن نستعين هاهنا بالمفردات والمصطلحات التي من قبيل:

Stop!  (توقف)، This act is rejected (هذا العمل مرفوض)، This will not help you solve your problem (لن يساعدك هذا في حل مشكلتك؟)، come here! (تعالى هنا).

أيضًا، يجب أن نستخدم هاهنا مصطلحات وعبارات نطمئن بها المحيطين أو المتواجدين في مسرح الخطر أو المخالفة بعباراتٍ منها:

"Everything is ok now" (جميع الأمور على ما يرام الآن)، أو "Everything is controlled" (الأمور تحت السيطرة)، أو Mission is fulfilled (أنجزنا المهمة)، أو (Everybody is safe now) الجميع آمنون الآن، أو (The problem is solved) المشكلة قد حُلت.

وختامًا، تتميز المنشآت الصحية الناجحة بحرصها على تدريب العاملين فيها ومن بينهم الملتحقين بوظائف أمنية لمواكبة التغيرات الحاصلة في بيئة العمل الصحي وأيضًا لمواكبة التحديات الناشئة أو المستجدة في كل مكان وزمان. وإن كانت الدورات التدريبية مهمة جدًا للعاملين الحاليين المطالبين باتقان المصطلحات والمفردات المستحدثة، فهي أهم طبعًا للراغبين في الالتحاق بالعمل في المنشآت الصحية. وفي جميع الأحوال يمكن القول إن الاستماع لهذه المصطلحات مرارًا وتكرارًا وفهم المناسبات والحالات التي تقال فيها أمر مهم وضروري لنطقها نطقًا صحيحًا والتعود عليها. 

شكرًا لكم

كان معكم مترجم أول محمد يوسف محمد المحمودي

اقرأ أيضًا مصطلحات ومفردات الأماكن والاتجاهات باللغة الإنجليزية 

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/