5 قواعد للفوز بعقل الطفل وقلبه

الأندلسي محمد يوسف المحمودي فبراير 10, 2022 فبراير 10, 2022
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 

 5 قواعد للفوز بعقل الطفل وقلبه.. في البداية، يلتزم الوالدان فطريًا برعاية وحسن تربية الأبناء بكل حبٍ وترحاب. لكنهم يهملون أحيانًا بعض الأشياء البسيطة التي تمكنهم من كسب عقول أطفالهم وقلوبهم  بسهولةٍ ويسر.

5 قواعد للفوز بعقل الطفل وقلبه

على الرغم من تعدد طرائق الإقناع والفوز بالقلوب والعقول يرى العلماء والباحثون أمورًا أقيم وأبسط وأفضل من اللين والتعليم بالحسنى والمداعبة. ما هي هذه الأمور؟ هيا بنا نتعرف عليها، لكني أوصيكم قبل هذا كله بالقواعد الخمسة للفوز بعقل الطفل وقلبه:

5 قواعد للفوز بعقل الطفل وقلبه


القاعدة الأولى: الإنصات إليه أكثر من التحدث والنظر في عنينه دون كلام لو كان لا يجيد الكلام بصمتٍ وهدوء مع ملامسة يديه ومداعبته وتقبيله بلطف.

القاعدة الثانية: مشاركته ألعابه وأنشطته الخاصة دون تخلٍ عن البسمة وإبداء الرضا بفعل هذا الأمر.

القاعدة الثالثة: مصاحبته إلى خارج المنزل للنزهة تارة ولزيارة الأقارب أخرى وهذا الشحنة من الأجواء الاجتماعية لأنها تسعده وتجعله يعيش حياةً اجتماعية مريحة ومبهجة.

القاعدة الرابعة: الإنفاق بسخاء عليه في مرحلة التعلم وشراء الألعاب والمكعبات والألوان وأوراق الرسم اللازمة له دون أن يطلب.

القاعدة الخامسة: عدم توبيخه أو ضربه بسبب ضعفه في التحصيل الدراسي. فهذا يعطيه ثقة ويجعله أكثر استعدادًا لتحسين ذاته والاستجابة لجهود تعليمه المبذولة برفقٍ من والديه.

نصيحة واجبة

أحسنوا معاملة الأبناء وتابعوهم ولا ترهقوهم بمناهج وحضانات ومدارس قبل سن السابعة. تابعوهم في المنزل وتفرغوا لهم وعلموهم بهدوء ولطف. كذلك، تابعوا الأبناء واعرفوا ما يروق لهم وتقربوا إليهم بهم. وختامًا، لا يجب أن ننسى أن مداعبة الأطفال ومشاركتهم اللعب والتنزه والتريض والركض والمرح تجعلنا أكثر قدرةً على الفوز بعقول الأطفال وقلوبهم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/