لقاء السيد شكيب بنموسى مع ممثلي قطاع التعليم الخاص.

الإدارة فبراير 01, 2022 فبراير 01, 2022
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
لقاء السيد  شكيب بنموسى مع ممثلي قطاع التعليم الخاص.

لقاء السيد  شكيب بنموسى مع ممثلي قطاع التعليم الخاص.

عقد السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي  والرياضة،  يومه الاثنين 31 يناير 2022 ، بالمقر الرئيس للوزارة بالرباط، لقاء عمل مع ممثلي جمعيات فدراليات التعليم الخصوصي بالمغرب،  وذلك من أجل  تدارس وضعية هذا التعليم و الذي يعتبر مكونا من مكونات المنظومة التربوية.
وخلال هذا اللقاء، استمع السيد الوزير إلى مداخلات ممثلي القطاع، والتي شملت أساسا التحديات التي يواجهها التعليم الخصوصي بالمغرب.
وبهذا الصدد، أكد السيد الوزير أن بلوغ هدف تمكين التلميذات والتلاميذ من التعلمات الأساسية  رهين بإيلاء أهمية قصوى للشق المتعلق بتكوين الأطر التربوية.
 وذكر السيد شكيب بنموسى بهذه المناسبة بالمجهودات التي تبذلها الوزارة، تفعيلا لمقترحات البرنامج الحكومي وتوصيات النموذج التنموي، من أجل أن يصبح ولوج مهنة التعليم مخصصا للأطر التي تلقت تكوينا أكاديميا في هذا الميدان. كما ان الوزارة تعمل بتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على الرفع من وتيرة خريجي مسالك علوم التربية.
إلى جانب ذلك، حث  السيد الوزير قطاع التعليم الخاص على تبني كل الآليات التي  تمكن من ضمان الجودةالمطلوبة.
هذا، وقد اتفق الطرفان على مواصلة اعتماد المقاربة التشاركية لتدارس مختلف المواضيع المطروحة وذلك من أجل أن  يضطلع  التعليم الخاص بدوره الكامل في النهوض بالمنظومة التعليمية ببلادنا.

وقد رفض ممثلو قطاع التعليم الخصوصي تحديد أسعار خدمات القطاع، معتبرين أن ذلك يتنافى مع مبادئ المنافسة.

حيث أكدوا في لقائهم بالوزير أن التعليم الخصوصي، “تماشيا مع رأي مجلس المنافسة” يبقى “قطاعا خاصا يعرف تنافسية شريفة بالتالي لا يمكن اليوم الحديث على تحديد الأسعار”، مقترحين بالمقابل  “تصنيف المؤسسات”.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/