توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات وجمعية TIBU،

 توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات وجمعية TIBU، بهدف دمج ممارسة أنشطة رياضية وصحية داخل المؤسسات التعليمية العمومية بالسلك الابتدائي بالجهة.

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات وجمعية TIBU،


ترأس السيد عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات مراسيم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات و جمعية TIBU، يوم الأربعاء 27 أبريل 2022 بمدرسة ابن حزم التابعة للمديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا، بحضور السيد برلماني عن عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا ورئيس مقاطعة أنفا، المديرين الاقليمين بالجهة، رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية الجهوية ومديري المؤسسات العمومية التي ستحتضن المرحلة الأولى من هذا المشروع التربوي وممثلي جمعية TIBU.




تهدف هذه الاتفاقية إلى دعم سبل الشراكة والتعاون بين الطرفين المتعاقدين من أجل دمج ممارسة أنشطة رياضية وصحية داخل ستين (60) مؤسسة تعليمية ابتدائية عمومية، تابعة لتراب الاكاديمية الجهوية الدارالبيضاء سطات، من خلال تنظيم أنشطة بدنية ورياضية وصحية بهدف جعل المتعلم يكتسب مهارات بدنية مصحوبة بالمعارف المرتبطة بها، قصد تعويده على الاهتمام بصحته وبجودة الحياة.





كما تهدف هذه الاتفاقية الى تنظيم تظاهرات رياضية داخل المؤسسات وخارجها لفائدة التلميذات والتلاميذ، على أن يتم توسيع وتعميم هذه التجربة على باقي المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية في أجل لاحق. 

وتأتي هذه الاتفاقية انسجاما مع أدوار الأكاديمية في دعم وتنمية الشراكات الرامية إلى المساهمة في ترسيخ ونشر الثقافة الرياضية والتربية البدنية في نفوس الناشئة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

  • انشر مواضيعك و فروضك و مساهماتك على موقعنا من خلال بريدنا :[email protected] -واتساب 0707983967- او على الفايسبوك
    تابعوا موقع الأساتذة على أخبار التعليم على اخبار جوجل



  • وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -