المرحلة النهائية من مسابقة التهجئة باللغة الانجليزية SPELLING BEE COMPETITION

الإدارة مايو 19, 2022 مايو 19, 2022
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 SPELLING BEE COMPETITION فعاليات




نظم نادي الإنجليزية بثانوية أبو القاسم الشابي التأهيلية، بجماعة زواغة بمديرية فاس تحت اشراف أستاذة اللغة الإنجليزية هاجر أعنون، وبتنسيق مع إدارة المؤسسة صباح يوم السبت 14 ماي 2022, المرحلة النهائية من مسابقة التهجئة باللغة الانجليزية 


SPELLING BEE COMPETITION       



وقد عرفت المسابقة مشاركة مكثفة لتلاميذ السنة أولى باكالوريا بسلكيه، ابان فيها المتمدرسون عن قدراتهم اللغوية وحسهم التنافسي. المسابقة عرفت مشاركة 18 تلميذ وتلميذة وقد جاءت هذه النهائيات بعد أسبوع من التصفيات والانتقاء الاولي، تشكلت في صيغتها النهائية من 3 تلاميذ من كل قسم.



أشرف على تنظيم أجواء المسابقة واختبار التلاميذ والتلميذات لجنة تنظيمية مكونة من الأستاذة عواطف الحيوني والأستاذة هاجر أعنون، وسهر كذلك طاقم إدارة المؤسسة المتكون من السيد المدير علي وردي والسيد الناظر المرابط رفيق على ترتيبات الحفل النهائي.

استهلت المسابقة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم من طرف التلميذة دعاء قريقش قسم جذع مشترك، بعدها أداء النشيد الوطني، ثم القى مدير المؤسسة كلمته افتتاحية، بعدها تم تقديم عرض بالمسلاط من طرف الأستاذة أعنون هاجر لشرح قواعد المسابقة. تخللت الصبحية فقرة غنائية باللغة الإنجليزية من طرف مشاركتين من قسم أولى باكالوريا.

اسفرت المنافسة على تفوق التلميذ محمد العزوزي بالمرتبة الأولى على صعيد المؤسسة وتجدر الإشارة الى ان النشاط عرف نجاحا باهرا ومنافسة شريفة ورغبة شديدة على تقديم الأفضل من طرف المشاركين.


اختتم النشاط بتتويج الفائزين بشواهد تقديرية وجوائز متنوعة (قواميس باللغة الإنجليزية ومذكرة) وتقديم حفل شاي على شرف المشاركين والحاضرين من الطاقم التربوي و الاداري.

في الحقيقة لهذه المسابقة مميزات متعددة من بينها: 


-تنمية وتطوير مهارات الكتابة والاملاء والاستماع


زيادة الحصيلة اللغوية-


بث الثقة في نفوس المشاركين وتنمية روح المنافسة


 








بقلم الأستاذة هاجر أعنون

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :kolchitv@gmail.com -0688576346او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/