افتتاح مركز نموذجي ل"تيبو افريقيا Tibu" بالمديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا.

 افتتاح مركز نموذجي ل"تيبو افريقيا" بالمديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا.



تنفيذا لاتفاقية الشراكة الثلاثية الأطراف بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات ومجلس الجهة وجمعية تيبو أفريقيا، تم زوال يومه الأربعاء 25 ماي 2022 افتتاح مركز نموذجي للتكوين الرياضي وتنمية المهارات الحياتية بمدرسة محمد اقبال الواقعة بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا والذي سيكون مفتوحا في وجه تلامذة المؤسسة المحتضنة للمركز وكذا تلاميذ المؤسسات الواقعة بتراب حي العنق والاحياء المجاورة..

وقد استهل هدا النشاط الافتتاحي الذي حضره السيد عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا بعزف النشيد الوطني الذي تلته كلمة السيد رئيس جهة الدار البيضاء سطات الذي نوه بعمل الجمعية معربا عن دعمه لهذه المبادرة ذات البعد الرياضي والتربوي.

افتتاح مركز نموذجي ل"تيبو افريقيا" بالمديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا.


بعد ذلك تناول الكلمة السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات الذي رحب بالحاضرين مؤكدا على انخراط الاكاديمية في تنزيل مشاريع القانون الاطار،  ومن بينها المشاريع الرياضية داخل المؤسسات التعليمية، منوها في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من طرف جمعية تيبو كشريك أساسي وفاعل في تنزيل برامج الاكاديمية. 

افتتاح مركز نموذجي ل"تيبو افريقيا" بالمديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا.


بعد دلك تفضل السيد محمد امين زرياط بإلقاء كلمة باسم جمعية تيبو افريقيا استعرض فيها حصيلة الجمعية على الصعيد الوطني مند تأسيسها عام 2010 معرجا على اهم الانشطة المنجزة وكدا برنامج الجمعية المرتقب لفائدة المستفيدين من مختلف المراكز التي احدثتها الجمعية دون ان يفوت الفرصة لتقديم الشكر الجزيل لمجلس الجهة والاكاديمية الجهوية لجهة الدارالبيضاء سطات وعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا وكذا طاقم المديرية الاقليمية الدار البيضاء انفا على الدعم والمساندة. 

تجدر الاشارة الى ان هذه المحطة الافتتاحية عرفت حضور شخصيات وازنة باسم السفارة الأمريكية وكذا أبطال رياضيين أمريكيين فضلا عن ضيوف من بلدان المغرب العربي. 

وفي ختام هده المحطة الافتتاحية قام الوفد بزيارة لاقسام التعليم الاولي حيث تم الاطلاع على البرامج الدراسية التي تقدم للأطفال وكذا المجموعات التربوية التي تشتغل بها المربيات وفق ما هو مصادق عليه من طرف مديرية المناهج بالوزارة.

افتتاح مركز نموذجي ل"تيبو افريقيا" بالمديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا.


وقد استحسن الجميع الأجواء التي مرت فيها مراسيم تدشين مركز تيبو افريقيا بمدرسة محمد اقبال، حيث ضرب الجميع موعدا للقاء في محطة اخرى داخل تراب جهة الدار البيضاء سطات ضمانا لامتداد هذه العملية في مختلف اقاليم وعمالات الجهة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -