إقصاء الأسرة التعليمية من بعض المباريات وتأخير نتائج الامتحان المهني

الإدارة أغسطس 19, 2022 أغسطس 19, 2022
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

التصريح الذي أدلى به لهسبريس الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم(CDT) الأخ يونس فراشين حول إقصاء الأسرة التعليمية من بعض المباريات :

إقصاء الأسرة التعليمية من بعض المباريات وتأخير نتائج الامتحان المهني


هسبريس - سكينة الصادقي

الجمعة 19 غشت 2022 - 09:00

يعيش رجال ونساء التعليم حالة من الترقب والغضب بسبب عدم الإعلان عن نتائج الامتحان المهني الذي اجتازوه منذ أشهر عديدة من جهة، ومواصلة تجميد ترقياتهم منذ سنة 2019 من جهة أخرى.

وأثّر عدم تسوية هذا الملف بشكل سلبي على الأسرة التعليمية، خاصة أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أعلنت عن مباريات “التفتيش” و”الإدارة” في وجه أساتذة السلم 11، مؤخرا، ولم يتمكن الأساتذة الذين اجتازوا الامتحان المهني من تقديم ملفات ترشحهم.

وضع اعتبره يونس فيراشين، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، غير منصف وأقصى الأطر التربوية من حقهم في اجتياز مباريات مصيرية لها وقع على وضعهم الاجتماعي والمهني.

وأكد فيراشين، في تصريح لهسبريس، أن الوزارة أكدت، في آخر لقاء جمعها مع النقابات، أن نتائج الامتحان تأخرت لأن النقط بأيدي المديريات الإقليمية ولم تتوصل بها مديرية الموارد البشرية بعد. كما أن هذا التأخر، قال الفاعل النقابي ذاته، راجع إلى اختلالات في تدبير المركز الوطني للامتحانات؛ ليس فقط فيما يتعلق بالامتحان المهني، وإنما في عدد من الامتحانات التي يشرف على تدبيرها.

من جهة أخرى، تابع المسؤول النقابي، “الامتحان المهني المقبل على الأبواب، فكيف سيعرف الأساتذة إن كان عليهم الإعداد له أم لا وهم لم يتوصلوا بعد بنتائج الامتحان السابق؟”.

وبخصوص تجميد ترقيات أطر التعليم، أورد الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم أن المسؤولين في الوزارة أكدوا للنقابات أن الملفات في طور التسوية وأن دراستها تتطلب وقتا، خاصة بعد تراكمها منذ سنة 2019 مرورا بـ2020 و2021، مضيفا أن هذا الملف حق للشغيلة ومن المفترض ألا يتحول إلى مطلب أو ملف مطلبي جديد يتم طرحه إلى جانب الملفات العالقة في الحوار.


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0688576346او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/