لقاءجهوي حول تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023/2024

الإدارة يناير 09, 2024 يناير 09, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

لقاء جهوي حول تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023/2024

لقاءجهوي حول تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023/2024


🔶 لقاء جهوي حول تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023/2024
🔸ضمانا لتكييف سلس لفترات التعلم خلال الموسم الدراسي 2023/2024وتنزيلا أمثل للموجهات و المرتكزات الأساسية للتوجيهات الوزارية في ڜان تمديد السنة الدراسية
عقد مدير الأكاديمية بحضور رئيس قسم الشؤون التربوية و رئيسة مصلحة الإرتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية ورئيس مكتب التأطير التربوي ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري لقاء تنسيقيا مع السيدة و السادة أعضاء هيئة تنسيق التفتيش الجهوي و السيدتين و السادة المفتشتين و المفتشين المنسقين الجهويين التخصصين ،حيث اعتبر في كلمته التوجيهية أن تكييف زمن التعلمات باعتماد مقاربة وظيفية للتحصيل و الاستمرار في تنزيل المخطط الجهوي للدعم واستحضار الجدولة الزمنية لمختلف الاستحقاقات الوطنية و الدولية كفيلة بضمان استدراك موضوعي لما فات من تعلمات.
🔸بعد ذلك قدم رئيس قسم الشؤون التربوية عرضا تناول فيه المرتكزات الأساسية لتكييف السنة الدراسية التي تهدف إلى:
🔸تمكين المتعلمات والمتعلمين بالأقسام الإشهادية من التحكم في مجال التحصيل المحددة بمقتضى الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية الخاصة بكل مادة وفي كل سلك دراسي .
🔸ضمان تحكم المتعلمات والمتعلمين بالأقسام الإشهادية من التعلمات الأساس المستهدفة بكل موسم دراسي.
🔸تمديد الموسم الدراسي بغلاف زمني إضافي مع مراجعة عدد فروض المراقبة المستمرة وكذا برمجة الإمتحانات الإشهادية بما يستحضر الجدولة الزمنية لمختلف الاستحقاقات الوطنية والدولية.
🔸اسثمار آلية الشراكات لأستقطاب الخبرات التربوية المشهود لها بالكفاءة والقادرة على الاسهام الجاد والنوعي في الدعم التربوي بما يمكن من استكمال البرنامج الدراسي وتثبيت التعلمات.
🔸ولضمان تنزيل محكم لمرتكزات تكييف السنة الدراسية تم التأكيد على ضرورة اتخاذ التدابير الإجرائية اللازمة مع ما تتطلب من عمليات المواكبة والتتبع والتقييم سواء على المستوى الجهوي الإقليمي أوالمحلي.
🔸بعد ذلك فتح باب النقاش ،حيث صبت مختلف تدخلات السيدات المفتشات والسادة المفتشين في مجموعة من الاقتراحات العملية والإيجابية التي من شأنها توفير ظروف لنجاح هاته العملية التربوية المهمة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0688576346او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    https://www.profpress.net/