نتائج البحث عن الدستور المغربي

المركز المغربي للحريات النقابية يعلن تضامنه مع الحركة النقابية المغربية‎
الإدارة
المركز المغربي للحريات النقابية يعلن تضامنه مع الحركة النقابية المغربية‎ تعليق رئيس الحكومة للحوار الاجتماعي مع النقابات انتهاك ...
اقرأ المزيد
لا أحد يملك سلطة الطعن في النصوص الشرعية .
الإدارة
لا أحد يملك سلطة الطعن في النصوص الشرعية . رضوان زريعة - أصدر المجلس الوطني لحقوق الإنسان (تقريرا موضوعيا) حول (وضعية المساواة وحق...
اقرأ المزيد
مناهج تأويل النصوص الدستورية محور ندوة علمية لمركز الدكتوراه بمراكش
الإدارة
مناهج تأويل النصوص الدستورية محور ندوة علمية لمركز الدكتوراه بمراكش مراكش / سعيد العيدي نظم مركز الدكتوراه بجامعة القاضي عياض...
اقرأ المزيد
المركز المغربي للحريات النقابية يساند الاضراب العام الوطني ليوم 24 فبراير 2016
الإدارة
المركز المغربي للحريات النقابية يساند الاضراب العام الوطني ليوم 24 فبراير 2016 مساندة الإضراب العام ليوم 24 فبراير 2016 – ...
اقرأ المزيد
نموذج جواب عن استفسار  الادارة حول اضراب عن العمل
الإدارة
نموذج جواب عن استفسار  الادارة حول اضراب عن العمل يوم 10 دجنبر 2015 د.  بنان توصلت هذا اليوم باشعار بالاقتطاع من أجرتي بعد تنفيذي لدعو...
اقرأ المزيد
درس أحترم القوانين الحرية و المسؤولية التربية المدنية المستوى السادس
الإدارة
 درس أحترم القوانين الحرية و المسؤولية التربية المدنية المستوى السادس -أتعرف معنى الحرية و المسؤولية مقارنة بالحق و الواجب: تعني الحرية اتخ...
اقرأ المزيد
الصحافة والقضاء
الإدارة
الصحافة والقضاء جلالي شبيه، أستاذ التعليم العالي، جامعة القاضي عياض، مراكش   يقول المثل العربي:“ يظل الإنسان عالما ما دام يطلب...
اقرأ المزيد
اليوم العالمي للمرأة ..... لماذا ؟؟؟؟
الإدارة
اليوم العالمي للمرأة ..... لماذا ؟؟؟؟ لبنى السموني-جريدة الأستاذ ان العالم  اليوم بات يخلد يوما عالميا للاحتفال بالمرأة  أو بالأ...
اقرأ المزيد
ملف خاص عن  مسيرة الأساتذة المتدربين وانتفاضة رجال التعليم و التلاميذ سنة 1965
الإدارة
ملف خاص عن  مسيرة الأساتذة المتدربين وانتفاضة رجال التعليم و التلاميذ سنة 1965 بحث و إنجاز: محمد الخضاري، مفتش في التوجيه التربوي...
اقرأ المزيد
التصريح المشترك للقيادات النقابية (FDT-UMT-CDT) في اللقاء المنعقد ليوم الأربعاء 29 يناير 2014
الإدارة
التصريح المشترك للقيادات النقابية (FDT-UMT-CDT) في اللقاء المنعقد ليوم الأربعاء 29 يناير 2014 : الحكومة خيبت آمال المغاربة في محاربة الفس...
اقرأ المزيد
البيئة اللغوية للطفل المغربي : دراسة سوسيو لسانية.
الإدارة
البيئة اللغوية للطفل المغربي : دراسة سوسيو لسانية         عبد الرحيم حكى -لموقع profpress.net أستاذ التعليم الابتدائي طالب باحث،كلية...
اقرأ المزيد
منهاج التربية الإسلامية في سياقات المراجعة ومداخل التطوير
الإدارة
منهاج التربية الإسلامية في سياقات المراجعة ومداخل التطوير  إن غاية التربية عموماً، والتربية الإسلامية على وجه الخصوص إعداد الإنسان...
اقرأ المزيد
وزارة التربية الوطنية تحرم الأساتذة المتدربين من التوظيف وتقلّص منحتهم‎
الإدارة
وزارة التربية الوطنية تحرم الأساتذة المتدربين من التوظيف وتقلّص منحتهم‎ د. محمد الجناتي، أستاذ العلوم القانونية والإدارية والسياسية...
اقرأ المزيد
الدعوة إلى مراجعة مناهج " التربية الدينية" السياق وواقع مادة التربية الإسلامية
الإدارة
الدعوة إلى مراجعة مناهج " التربية الدينية" السياق وواقع مادة التربية الإسلامية ذ.خالد البورقادي مفتش تربوي بالتعليم ا...
اقرأ المزيد
ندوة علمية تحت عنوان "الحق في الإضراب بين الضمانات الدستورية والتعسّفات الإدارية"
الإدارة
تزامنا مع الإضراب الإنذاري الذي خاضته التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر يومي 16 و17 أبريل 2014، نظّم ...
اقرأ المزيد
التعليم الأولي رافعة لتحقيق الجودة
الإدارة
التعليم الأولي رافعة لتحقيق الجودة بقلم: ذ.عبداللطيف أوسحاق. 03-02-2019 المادة 63 من الميثاق الوطني للتربية و التكوين: " يه...
اقرأ المزيد
أما آن الأوان لرئيس الحكومة للاستجابة لمطالب الأساتذة المتدربين؟
الإدارة
أما آن الأوان لرئيس الحكومة للاستجابة لمطالب الأساتذة المتدربين؟ محمد الجناتي *       خاض الأساتذة المتدربون بالمراكز الجهو...
اقرأ المزيد
10  آلاف إطار تربوي قضية أربكت حسابات الحكومة الإسلامية: قراءة في سياسة اللاسياسة
الإدارة
10  آلاف إطار تربوي قضية أربكت حسابات الحكومة الإسلامية: قراءة في سياسة اللاسياسة  عثمان بوطسان. باحث وكاتب لقد أصبحت قضية 10 ألاف إ...
اقرأ المزيد
نيابة تاونات نهاية موسم دراسي على وقع الاحتجاجات والاضرابات والاعتصامات
الجامعة الوطنية للتعليم المكتب الإقليمي تاونات FEDERATION NATIONALE DE L’ENSEIGNEMENT BUREAU PROVINCIAL ...
اقرأ المزيد
امتياز الالتحاق باطل في المحكمة الادارية
الإدارة
Mimoun Boujnan امتياز الالتحاق باطل في المحكمة الادارية ========================= بعد ظهور النتائج /المهزلة تبين للجميع ان الحركات الثلاث ...
اقرأ المزيد
عرض المزيد
جاري العرض
انتهت المقالات